عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكاي الياباني يتراجع للجلسة الثانية على التوالي

 البورصة اليابانية
البورصة اليابانية

سجل المؤشر نيكاي الياباني انخفاضاً للجلسة الثانية على التوالى خلال تعاملات، اليوم الاثنين، حيث ادت الاحتجاجات الصينية بسبب القيود الصارمة لمكافحة كورونا الى تضرر بمعنويات المستثمرين .

 

اقرا ايضاً..الأسهم الأوروبية تتراجع وسط موجة بيع عالمية

 

 البورصة اليابانية

 

وختم مؤشر نيكاي تعاملات فى البورصة اليابانية على انخفاض بنسبة 0.42% ليصل إلى نحو 28162.83 نقطة، وكان قد أغلق على انخفاض بنسبة 0.35% يوم الجمعة بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

 

وهبط ايضاً المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.68%.، وتسارعت عمليات البيع في الأسهم اليابانية بعد أن افتتحت أسواق الأسهم الصينية وهونج كونج على انخفاض حاد.

 

وانخفضت أسهم شركتي طوكيو إلكترون وأدفانتست لتوريد معدات صنع الرقائق بنحو 1.56% و0.54% على التوالي، وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر بكثافة في شركات التكنولوجيا الصينية بما في ذلك علي بابا وديدي بنسبة 0.61%.

 

وهبط أسهم نينتندو وسوني بنسبة 0.89% و0.78%

على التوالي بفعل مكاسب الين الذي قلل من توقعات الإيرادات الخارجية، وتراجعت أسهم تويوتا وهوندا بنحو 1.05% و0.53% على التوالي.

 

البورصة الاوروبية:

 

البورصة الاوروبية

 

تراجع  مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات فى "البورصة الأوروبية" بما يصل نسبتة 0.5%، بعد الانخفاضات الحادة الذى اصاب الأسهم الآسيوية، بحسب الاسواق العربية.

 

هبطت أسهم شركات النفط الأوروبية بنسبة 2.0%، إذ انخفضت أسعار خام برنت والخام الأميركي بنحو 3% تقريبا، بينما أثر تراجع أسعار المعادن على أسهم شركات المناجم التي انخفضت بنسبة 1.1%.

 

وتراجعت أسهم كريدي سويس بما يصل نسبتة 0.3%، وانخفض سهم برينتاج لتوزيع الكيماويات 7.6بنسبة .

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..