عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يبدأ رحلة الهبوط.. والجرام يفقد 30 جنيهًا

الذهب
الذهب

 هبطت أسعار المشغولات الذهبية من أعلى مستوى وصلت إليه فى الاسواق المصرية بنحو 30 جنيهًا خلال تعاملات، اليوم الأحد، فى الأسواق المحلية ومحلات الصاغة.

 

اقرأ أيضًا.. جرام الذهب يفقد 5 جنيهات من قيمته

 

أسعار الذهب

 

وواصل الذهب كسر أرقامه التاريخية فى الأسواق المصرية ليصل إلى مستوى تاريخي غير مسبوق عند سعر 1500 جنيهًا للجرام الواحد ليعود بعد ذلك الى مستوى 1470 جنيهًا.

 

 

ما زالت أسعار المشغولات الذهبية تغير طريقها مرارًا وتكرارًا في الفترات الأخيرة ما بين الارتفاع والانخفاض، ولكن حقق الذهب منذ بداية الشهر الجاري مكاسب بواقع 300 جنيه. 

 

وتدفع زيادة الإقبال على المعدن الأصفر عن طريق العرض والطلب الأسعار نحو الأعلى على خلفية اتجاه المستثمرين الذي يعزز من قيمته في الأسواق لكونه ملاذًا آمنًا.

 

وتنعكس الأمور في حالة العزوف الذي يضعف من بريق الذهب الذي يدفعه نحو الانخفاض في الأسواق، ويكون للدولار العالمي أيضًا تأثيره في سعر الذهب من حيث الطلب

والعزوف على سعر الأوقية في السوق العالمية مما يعكس سعرها في الأسواق المحلية.

 

وإليكم آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر:

 

آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بنحو 30 جنيهًا، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر 1470 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 1680 جنيهًا.

 

سجل متوسط سعر عيار "18" نحو 1217 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند سعر 980 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب 12895 جنيهًا، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1749 دولارًا للأوقية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..