رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

QNB الأهلي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة فيزا لإصدار بطاقة من مواد صديقة للبيئة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام بنك QNB الأهلي بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة فيزا لإصدار بطاقته المصرفية من مواد صديقة للبيئة تحت شعار  "Think Nature"، ليصبح من البنوك الرائدة في المنطقة التي تصدر هذا النوع من البطاقات.

وأعلن البنك أن هذا يأتي انطلاقًا من دوره الرائد في دعم خطط الدولة والبنك المركزي نحو تشجيع الأفراد وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو التوجه إلى الاقتصاد الأخضر، وتزامنا مع مؤتمر المناخ  COP 27 الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر وبمشاركة واسعة من وفود رفيعة المستوى من رؤساء دول العالم وممثلي المؤسسات الدولية والبنوك العالمية وكيانات التمويل الدولية.

وكشف QNB الأهلي عن إصدار بطاقة مصرفية صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة فيزا الرائدة في تقديم الحلول التكنولوجية والمدفوعات الرقمية، في ضوء التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي المصري من التزام وتوجه نحو دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم رؤية مصر 2030، ويتم البدء ببطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية لضمان وصولها إلى أكبر عددًا من العملاء.

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي أنه منذ فترة، احتفلنا مع فيزا، كوننا أول بنك خاص يتجاوز إصدار أكثر من مليون ونصف بطاقة مصرفية في مصر ، ونحن اليوم نحتفل بإنجاز هام آخر، حيث إن البنك ملتزم بكافة معايير الاستدامة والحوكمة في كافة قطاعات الأعمال، ولا سيما طرح المنتجات والخدمات المصرفية التي تعمل على دعم خطط الاستدامة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري لخفض الانبعاثات الكربونية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة . ومع تجاوز قاعدة عملائنا الأفراد 1.3 مليون عميل، أدركنا أن أقوى تأثير يمكن تحقيقه من خلال العمل عن كثب مع عملائنا من خلال منتجاتنا وخدماتنا الخضراء والمستدامة.

ويدعم البنك مسيرة الشمول المالي والتحول الرقمي وتطبيق أعلى مبادئ الحوكمة والشفافية حيث يقدم مجموعة من الحلول التي تخاطب احتياجات المجتمع وخاصة المرأة والشباب. ونظرا لأن البطاقات هي أولى نقاط اتصال العملاء مع البنوك، فقد ركزنا على جذب عملاء جدد من خلالها.

وكان QNB الأهلي أول بنك في مصر يطلق أحدث بطاقة مسبقة الدفع من خلال “اسورة الدفع الالكتروني “ االلاتلامسية بالتعاون مع فيزا  لتلبية احتياجات الشباب، وقد توج هذا التميز والإبداع في العمل المصرفي، وجهود البنك في زيادة نسب الشمول المالي  بجائزة أفضل بنك للشمول المالي في مجال خدمات التجزئة المصرفية في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2022 من مؤسسة ذا ديجيتال بانكر العالمية".

أضاف الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، أن البنك قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة فيزا، حيث سيتم تدريجياً استبدال المواد المستخدمة لإنتاج بطاقاتنا بمواد صديقة للبيئة معاد تدويرها، تحت شعار " Think Nature، وسيتم البدء ب "بطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية" التي يستخدمها معظم حاملي بطاقاتنا لضمان وصولنا إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.  

قالت ملاك البابا مدير عام فيزا مصر: "سعداء بالتعاون مع بنك QNB الأهلي في إصدار بطاقات صديقة للبيئة تزامناً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ، بما يؤكد على حرص كافة المؤسسات والشركات على دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة".

وأضافت: "لقد ارتفع الطلب على الدفع بطرق صديقة للبيئة ووصل وعي المستهلك ورغبته في منتجات مستدامة إلى درجات غير مسبوقة في العالم كله، وتشير دراسات السوق المصري إلى أن 79% من المستهلكين يفضلون المنتجات الصديقة للبيئة و59% يرون ان قضية التغيير المناخي أمر في غاية الأهمية. ويعد بنك QNB الأهلي أحد البنوك الرائدة في السوق التي تحرص دائما على استباق احتياجات عملائها".

وأشارت: "أن هذا التعاون يأتي في صميم مهمتنا وهي العمل على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، والعمل على مساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار، وتعمل فيزا على المساهمة الفعالة في عالم أكثر استدامة من خلال توفير حلول شاملة للتجارة المستدامة".

وشاركت مجموعة QNB أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا في فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 مصر 2022، والتي عقدت خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ بمشاركة نحو 197 دولة.