رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الدولار يسجل أدنى مستوى له في 3 أشهر

اقتصاد

الجمعة, 25 نوفمبر 2022 13:28
الدولار يسجل أدنى مستوى له في 3 أشهرالدولار

 سجلت أسعار الدولار الأمريكي تراجعًا طفيفًا مقابل العملات الأجنبية الأخرى، خلال تعاملات اليوم الجمعة 25 نوفمبر، ليقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر، في طريقه نحو تسجيل خسارة أسبوعية، مع انشغال المستثمرين بترقب التراجع المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عن التشديد النقدي في ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم

 

وارتفع اليورو بعد أن توقع استطلاع معهد "جي.إف.كيه" استقرار ثقة المستهلكين الألمان الشهر المقبل بدعم من إجراءات الطاقة.

 

وكان الدولار يكافح لتحقيق مكاسب بعد التداول الضعيف، الخميس، بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، فيما كان الجنيه الإسترليني الحساس للمخاطر بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر مقابل العملة الأميركية.

وقال راي أتريل، رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في بنك أستراليا الوطني "إن الأسواق تشهد لليوم الثالث على التوالي معنويات المخاطرة الإيجابية، ويعتقد أتريل أن هذا يبقي الدولار متراجعًا إلى حد كبير في جميع المجالات.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، والذي صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن "غالبية كبيرة" من صانعي السياسة اتفقوا على

أنه سيكون من المناسب إبطاء وتيرة رفع معدلات الفائدة قريبًا.

واستقر مؤشر الدولار عند 105.8، بانخفاض 0.05 بالمئة خلال اليوم، مقابل سلة العملات الرئيسية، وارتفع اليورو بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1.0420 دولار، في طريقه نحو أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.0481 دولار والذي سجله الأسبوع الماضي، فيما ظل الين الياباني بدون تغير يذكر اليوم عند 138.63 للدولار.

 

وهبط الدولار النيوزيلندي 0.26 بالمئة إلى 0.6248 دولار لكنه ظل قريبًا من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر والذي سجله في الجلسة السابقة.

 

فيما سجل اليوان الصيني في أحدث التداولات الخارجية 7.1662 مقابل الدولار متجهًا لتكبد خسائر للأسبوع الثاني مع استمرار المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.