رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصباح يطالب لبنان بوضع خطة لاستعادة أموال المودعين العرب

اقتصاد

الخميس, 24 نوفمبر 2022 15:50
الصباح يطالب لبنان بوضع خطة لاستعادة أموال المودعين العربالشيخ محمد الجراح الصباح رئيس بنك الكويت الدولي
كتب ـ الدكتورمحمد عادل

 أكد الشيخ محمد الجراح الصباح، رئيس بنك الكويت الدولي، ورئيس لجنة الاستثمار في اتحاد المصارف العربية، على دعم الكويت لمسار التعافي والاصلاح الاقتصادي في لبنان، والمساهمة في دفع مسيرة الاستقرار والنمو.

 جاء ذلك خلال حفل افتتاح منتدى بيروت الاقتصادي 2022 حول "التجارب العربية في الإصلاح الاقتصادي وصـولاً الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي"، الذي يعقد اليوم 24 نوفمبر 2022.

 

وتمنى الصباح قيام الحكومة اللبنانية والجهات المعنية، بوضع خطة تضمن استعادة أموال المودعين العرب حفاظًا على الثقة بلبنان وقطاعه المصرفي، والتي حتى لم تتأثر ودائعهم أبداً طيلة الأحداث اللبنانية، حيث حافظ القطاع المصرفي اللبناني على صلابته وقوّته ومتانته، لذلك نتطلّع بأمل كبير إلى المحافظة على القطاع المصرفي اللبناني واستمرار العمل فيه.

 أكد على التعاون الأخوي التاريخي بين

الشعبين اللبناني والكويتي، ونسأل الله عزّ وجلّ أن نرى هذا البلد العزيز سائراً بخطوات ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي، وبتعاون وإشراف صندوق النقد الدولي.

 

 وقدم الصباح التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان وإلى المملكة العربية السعودية وشعبها الطيّب بمناسبة الإنجاز التاريخي بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في مباريات كأس العالم، وهو إنجاز مشرّف للعرب وموضع فخر واعتزاز، فألف مبروك للمملكة العربية السعودية ولشعبها الطيّب.