رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

استقرت أسعار المشغولات الذهبية، بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 1300 جنيهًا، في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة.

اقرأ أيضًا.. الذهب يواصل الانخفاض للجلسة الرابعة علي التوالي

 

وعلى الرغم من انخفاض سعر الذهب في الأسواق العالمية، إلا أنه حقق مكاسب في السوق المحلية، ليحجب توقعات اتجاهاته .

 

وزيادة الإقبال على المعدن الأصفر عن طريق العرض والطلب، تدفع أسعار الذهب نحو الصعود إلى الأعلى على خلفية اتجاه المستثمرين الذي يعزز من قيمته في الأسواق لكونه ملاذًا أمنا، وتنعكس الأمور في حالة العزوف الذي يضعف من بريق الذهب في الذي يدفعه نحو الانخفاض في الأسواق، ويكون للدولار العالمي أيضًا تأثيره في سعر الذهب من حيث الطلب والعزوف على سعر الأوقية في السوق العالمية مما يعكس سعرها في الأسواق المحلية .

أسعار الذهب في مصر

وسجل سعر الذهب عيار "21" عند سعر 1300 جنيها، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 1486 جنيهًا، وبلغ متوسط سعر عيار "18" نحو 1114 جنيهات، في حين سجل متوسط سعر عيار "14" عند سعر 867 جنيها، وحقق سعر الجنيه الذهب 11440 جنيهًا،  فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1738 دولارًا للأوقية.

 

الذهب العالمي:

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.6% ليصل إلى مستوى

1739.31 دولارا للأونصة، بعد أن تراجع في وقت سابق إلى أدنى مستوى منذ العاشر من نوفمبر ليصل إلى مستوى 1738.35 دولارا.

 

وعلى نفس الخطي فقد تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بما يصل نسبته نحو 0.7%  لتصل إلى مستوى 1742 دولارا، ليسجل المعدن الاصفر تراجع بنحو 1.2% الأسبوع الماضي ليكون أكبر تراجع أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر.

 

ووسط ارتفاع العملة الأمريكية بما يصل الى  0.8%، الذى جعل من المعدن الاصفر  المسعر بالدولار الأميركي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج، بحسب الاسواق العربية.

 

المعادن النفيسة الآخرى:

وبالنسبة للمعادن النفيسة الآخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية بما يصل إلى نحو 1.3% ليصل إلى مستوى 20.63 دولار للأونصة، بينما انخفض أسعار البلاتين بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 964 دولارا، كما تراجع  سعر البلاديوم أيضا بنسبة 2.5% ليصل إلى 1888.12 دولارا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..