عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الاستقرار النسبي، في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 18 نوفمبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 1265 جنيهًا للجرام، في حين يسجل الذهب عالمياً 1782 جنيها للجرام.

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الذهب العالمي اليوم الأربعاء

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1083 جنيها.

 

عيار 14 سجل 845 جنيها.

 

عيار 21 سجل 1264 جنيها.

 

عيار 24 سجل 1444 جنيها.

 

الجنيه الذهب 10112 جنيها.

أسعار الذهب العالمي اليوم

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ يبدو أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن هدأت مخاوف المستثمرين بشأن انفجار في بولندا.

 

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1772.95 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 15 أغسطس أمس الثلاثاء، واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1776 دولارا.

 

وقال بايدن إن الولايات المتحدة وحلفاءها في حلف شمال الأطلسي يحققون في الانفجار الذي أسفر عن مقتل شخصين في بولندا، لكن المعلومات الأولية تستبعد أن يكون ناجما عن إطلاق صاروخ من روسيا. ونفت موسكو مسؤوليتها.

 

ورفعت تعليقات بايدن المعنويات في الأسواق المالية بشكل عام، إذ ارتفع مؤشر إم.إس.سي.آي الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان اثنين بالمئة.

 

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أكتوبر، وهو دليل

آخر على أن التضخم بدأ في الانحسار.

 

ورفعت البيانات، التي جاءت بعد الإعلان الأسبوع الماضي عن زيادة أقل من المتوقعة لأسعار المستهلكين في أكتوبر، الآمال في إبطاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي وتيرة رفع أسعار الفائدة، مما يضع حدا للمستوى الذي يمكن أن تهبط إليه أسعار الذهب.

 

وسجلت أسعار الفضة، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بقيمة 2%، ليصل إلى 21.58 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بنحو 0.5 % ليسجل نحو 1009.62 دولار، كما تراجع سعر البلاديوم بنحو 0.8 % ليسجل 8081.50 دولار .

 

وتشهد الأسواق يوم الجمعة، الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين في اليابان، ثم تفصح بريطانيا عن تقرير مبيعات التجزئة، ويختتم الأسبوع مع تقرير مبيعات المنازل القائمة بأمريكا.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه التقارير والمؤشرات لها دور في تحديد مسارات الأسواق العالمية، سواء أسواق المعادن الثمينة وكذلك أسواق وحركة الأسهم في البورصات.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.