رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعبة الآثاث بدمياط تناقش ارتفاع أسعار الخامات

اقتصاد

الاثنين, 29 أبريل 2013 15:56
شعبة الآثاث بدمياط تناقش ارتفاع أسعار الخامات
دمياط هشام الولي

نظمت شعب الأثاث بدمياط ندوة في قرية الخياطة لمناقشة أسباب ارتفاع أسعار الخامات؛ بسبب ارتفاع الجمارك والضرائب ومشكلة احتكار كبار التجار للخامات، وكيفية تفعيل التسويق الخارجى، بالإضافة إلى تفعيل التأمين الصحى لصناع الآثاث .

كما بشر محمد أبوموسى عضو مجلس الشعب المنحل  بأنه تم الاتفاق مع وزير الإنتاج الحربي على توفير خامات الدهانات بأقل من سعر السوق بـ 25.%
وطالب الحضور بإقامة مركز لتحديث الصناعة والدعم التكنولوجى؛ للنهوض

بمستوى صناعة الآثاث؛ لتحقيق حلم " وادى التكنولوجيا" بدمياط .
وأشار أحد الحضور إلى ضرورة الاستفادة من أفكار طلبة كلية الفنون التطبيقية فى تصميم الآثاث كنوع من التدريب العملى لهم واكتساب خبرات وتصميمات جديدة لصناع الآثاث .
وفى كلمته، أشار محمد الألفى رئيس شغبة الآثاث بالغرفة التجارية بدمياط لضرورة التسويق الخارجى، وأيضا الداخلى لتنشيط عملية الإنتاج،
ولتفادى الأزمة التى تحدث عنها بعض الأويميجة بعد ظهور الماكينات الحديثة لحفر وزخرفة الأخشاب .
كما حث الألفى على ضرورة امتلاك جميع أصحاب الورش الصغيرة والكبيرة سجلات تجارية، وبطاقات ضريبية لتسهيل المهام بشأن الأمينات الصحية والجتماعية، خصوصا أنه يتم خصم 50 % من المصروفات الصحية لكل من يمتلك سجلًا تجاريًا.
وعقب محمد الإمبابى عضو شعبة الآثاث بالغرفة التجارية ، على أن الاتفاقات التى تمت بين مصر وروسيا ، هى أكبر بابا فُتح لتصدير الانتاج الدمياطى للخارج و عن قريب سيكون للآثاث الدمياطى ثقله بين دول العالم .

 

أهم الاخبار