رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة تفاوض صندوق النقد بـ"الكونفرانس"

اقتصاد

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:40
 الحكومة تفاوض صندوق النقد بـالكونفرانسوزير المالية المرسي السيد حجازي
كتب – عبدالقادر اسماعيل :

كشف الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية عن عقد عدة اجتماعات بين خبراء الحكومة وصندوق النقد الدولى بنظام الفيديو كونفرانس لمواصلة المشاورات مع الصندوق ، مؤكدا حدوث تقدم كبير في المفاوضات. 

وتوقع "المرسى" التوقيع علي الاتفاق النهائي خلال اسابيع قليلة، مشيرا الى انه من المنتظر ان تزور بعثة صندوق النقد الفنية القاهرة عند توقيع الاتفاق.
ونفى وزير المالية تدخل قطر في الشئون الداخلية لمصر علي خلفية السندات المزمع اكتتاب قطر فيها ، مؤكدا ان الحكومة لا تسمح لاحد مهما كان بالتدخل في شئوننا

او سياساتنا فهذا امر تقرره الحكومة.
واوضح وزير المالية ان برامج الدعم العيني لن تشهد اي تغيير في العام المالي الجديد، لافتا الي ان هناك مشروع تجريبي يجري الاعداد له مع البنك الدولي لتقديم دعم نقدي للفئات الاولي بالرعاية ، مشددا علي ان هذا البرنامج ليس له اي علاقة بقرض الصندوق.
وكشف الوزير عن تضمن الموازنة العامة الجديدة لحزمة من الاجراءات لدعم محدودي الدخل ولمكافحة الفقر ، منها توجيه 10%
من الوفر المالي المتحقق من برامج الاصلاح الاقتصادي للانفاق علي البرامج الاجتماعية ، بجانب بدء سريان قرار زيادة حد الاعفاء للاعباء العائلية بقيمة 3 الاف جنيه وتوسيع شرائح ضرائب الدخل ، وتوجيه 50% من حصيلة الضرائب العقارية للمحليات وتطوير العشوائيات.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول المرحلة الثالثة من مشروع احلال التاكسي، حيث وقع وزير المالية  والدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية علي البروتوكول الذي يستهدف احلال 15 الف سيارة تاكسي قديمة مر علي سنة تصنيعها اكثر من 20 عاما، كما وقع البروتوكول ممثلين عن وزارتي المالية والداخلية ورؤساء بنوك ناصر الاجتماعي والأهلي المصري ومصر والإسكندرية وشركة مصر للتامين ورؤساء الشركات المصنعة للسيارات بالسوق المحلية.

أهم الاخبار