رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عمران" ينفى أخونة البورصة والاتجاه للتجديد له

اقتصاد

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:57
عمران ينفى أخونة البورصة والاتجاه للتجديد لهمحمد عمران
كتب - صلاح الدين عبدالله:

نفي الدكتور "محمد عمران" رئيس البورصة المصرية تدخل أي من جماعة الإخوان المسلمين  في عمله طوال فترة رئاسته للبورصة منذ توليه المنصب في سبتمبر 2011 .

وقال "عمران" في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" علي هامش الموتمر الذي عقده اليوم بمناسبة فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة، إن طلبه بعدم الاستمرار فى رئاسة البورصة لفترة جديدة لم يكن المرة الأولي، بل سبقها عدة مرات لعدم التجديد، مشيرا إلي رضاه التام لما حققه فى البورصة خلال فترة عمله والتي قاربت علي العامين.
كما نفى رئيس البورصة خلال

لقائه مع رئيس الوزراء أن يكون رشح أي أسماء لخلافته في البورصة، موضحا أنه وضع أمام رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ملفا كاملا حول ما تم أنجازه، والخطة المستقبلية للبورصة كي تكون دليلا لرئيس البورصة المقبل في عمله، كما طالب بإعادة النظر في الشكل القانوني والمؤسسي للبورصة، وتحويلها إلى جهة ذاتية التنظيم كما هو معمول به في أغلب بورصات العالم.
وقال عمران إن شركات السمسرة العاملة بالسوق واجهت ظروفا صعبة للغاية في
فترة ما بعد الثورة، وان الجهات المعنية لم تقدم لها الدعم الواجب، ودعا رئيس البورصة، شركات السمسرة العاملة بالسوق خاصة الصغيرة منها إلى الاندماج لمواجهة الأزمات المالية التى تواجهها.
وأوضح"عمران" أنه سيتم فتح باب الترشح يوم 12 مايو المقبل ويستمر لمدة 4 أيام، على أن تجرى الانتخابات يوم 16 او 17 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الانتخابات ستشرف عليها لجنة مكونة من مستشارين من مجلس الدولة وهيئة الرقابة المالية، وعملت "الوفد" أن هناك نية داخل الحكومة بالتجديد "لعمران" فترة جديدة.
وكشفت مصادر خاصة أن الحكومة تسعي لاستكمال "عمران" لتنفيذ خطته المستقبلية للبورصة التي قدمها لرئاسة الوزراء كي تكون دليلًا لرئيس البورصة المقبل في عمله ورغبته في تطوير البورصة كي تكون بورصة عالمية.

 

أهم الاخبار