رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليار جنيه زيادة فى ودائع بنك قناة السويس

اقتصاد

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:17
مليار جنيه زيادة فى ودائع بنك قناة السويسطارق قنديل
كتب - محمد عادل:

أكد طارق قنديل رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، ارتفاع ودائع العملاء 1.5 مليار جنيه، وارتفاع الأصول بنحو 1.2 مليار جنيه خلال عام 2012.

وأشار إلي أن الأصول ارتفعت بنحو 1.2 مليار جنيه بنسبة نمو 7.3%، وارتفعت الودائع بقيمة 1.5 مليار جنيه بنسبة 13%. مشيرا إلي أن البنك يسعي إلي رفع جودة الأصول عن طريق تخفيض الديون غير المنتظمة أو دعم

مخصصات اضمحلال الديون، حيث تم دعم المخصصات بنحو 245 مليون جنيه خلال عام 2012.
قال قنديل خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك أن البنك متوافق مع مقررات بازل 2 حيث معيار كفاية رأس المال 17.8% بنسبة ارتفاع 78% علي الحد الأدني المطلوب للمعيار والبالغ 10%، مشيرا إلي أن استكمال المتطلبات
الرقابية تمكن البنك من مواجهة الازمات والضغوط المختلفة سواء على صعيد استمرارية مزاولة الأنشطة اليوميـة حـال وقـوع أزمات متعلقة بمواقع البنك أو على صعيد إدارة الأصول والخصوم المصرفية من حيـث السيولـة والعائد .
ووافقت الجمعية العمومية علي تقرير مراقبي الحسابات وتقرير مجلس الإدارة والتصديق علي القوائم المالية لعام 2012، وإبرام ذمة مجلس الإدارة. وتم تعيين مراقبي الحسابات لعام 2013 وحيد عبد الغفار، وأشرف أميل بطرس من مكتبي وحيد عبد الغفار وشركاه «بيكر تيلي», والمتضامنون للمحاسبة والمراجعة «أرنست آند يونج».
 

أهم الاخبار