رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قفزة جديدة بأسعار الذهب اليوم الخميس بمصر

الذهب
الذهب

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية ارتفاعًا في ختام تعاملات اليوم الخميس 10 نوفمبر، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، بقيمة 5 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 1230 جنيهًا، مقابل سعره صباح اليوم 1224 جنيهًا، وذلك وفقًا لما أعلنته الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

 

 اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في شهرين

 

 أسعار الذهب في مصر:

 سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1054 جنيهًا، فيما وصل سعر الذهب عيار 21 ليسجل 1230 جنيهًا، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1406 جنيهات، وبلغ سعر جنيه الذهب 9840 جنيهًا.

 

 أسعار الذهب العالمي:

 سجلت أسعار الذهب العالمي قفزة كبيرة خلال تعاملات اليوم الخميس 10 نوفمبر، بنحو 2%، لتسجل أعلى مستوياتها في شهرين، بعدما أظهرت بيانات تراجع التضخم في الولايات المتحدة في أكتوبر، ما عزز الآمال في احتمال أن يُخفف مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

 

 وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين ارتفع 0.4 بالمئة الشهر الماضي بعدما قفز بنفس النسبة في سبتمبر، لكنه جاء أقل من التوقعات البالغة 0.6 بالمائة، وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1740.28

دولار للأونصة بحلول الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش.

 

 كما قفزت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 1.8 بالمائة إلى 1744.30 دولار، وانخفض الدولار بأكثر من واحد بالمئة إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبًا بعد صدور البيانات الأمريكية، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

 

 وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد، ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط ضد التضخم، فإنه شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

 

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 3.2 بالمئة إلى 21.69 دولار للأوقية، وقفز البلاتين 4% ليصل إلى 1025.20 دولار، فيما صعد البلاديوم 2.1 بالمائة إلى 1903.75 دولار.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنا.