عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدارة الطاقة الأمريكية تخفض توقعاتها لنمو إنتاج النفط 21 %

إدارة معلومات الطاقة
إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام العام المقبل بنسبة 21%، وذلك بعد أيام من تحذير رؤساء شركات إنتاج النفط من استمرار التضخم والقيود على سلسلة التوريد.

 

اقرا ايضاً..أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثاني على التوالي

 

 إدارة معلومات الطاقة الأميركية

 

وقالت الإدارة يوم الثلاثاء، إنه من المتوقع زيادة إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بحوالي 480 ألف برميل يوميا إلى 12.31 مليون برميل يوميا، وذلك مقارنة مع نمو بواقع 610 آلاف برميل يوميا في التوقعات السابقة.

 

ومع ذلك فإن إنتاج النفط الأميركي في عام 2023 سيتجاوز المستوى القياسي الذي سجله خلال عام 2019 والذي بلغ نحو 12.29 مليون برميل يوميا، بحسب الاسواق العربية.

 

وحذر منتجو النفط في الأسابيع القليلة الماضية من تراجع الإنتاج بأكثر من المتوقع، مشيرين إلى تهالك الآبار ونقص العمالة والمواد وارتفاع التكاليف والتركيز الكبير على

عوائد المساهمين.

 

وخفضت إدارة معلومات الطاقة أيضا تقديراتها للطلب في العام المقبل إلى زيادة بواقع 100 ألف برميل يوميا من 190 ألف برميل يوميا في توقعاتها الشهر الماضي.

 

أسعار النفط اليوم:

 

أسعار النفط اليوم

 

شهدت أسعار النفط العالمية انخفاضاً خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، جاء ذلك بعد أن أظهرت بيانات الصناعة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع.

 

ويسجلت العقود الآجلة لسعر خام برنت عند نحو 95.37 دولار للبرميل، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى لتصل الى مستوى سعر 88.86 دولار للبرميل .

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..