رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوروبا تخشى الشتاء.. وارتفاع جديد لأسعار الغاز

أسعار الغاز
أسعار الغاز

شهدت أسعار الغاز الطبيعي داخل الاتحاد الأوروبي ارتفاعا، بسبب حالة من عدم اليقين بشأن خطط الاتحاد الأوروبي لفرض سقف مؤقت لسعر الواردات من الغاز.

 

اقرأ أيضا..تراجع طفيف بأسعار النفط اليوم الثلاثاء

 

 أسعار الغاز الطبيعي

 

ارتفعت  العقود الآجلة القياسية الهولندية بما يصل نسبته إلى 7.8٪، إذ صعدت تداول العقد الآجل للغاز للشهر التالي في هولندا، وهو المؤشر الأوروبي بنسبة بلغت 5.3٪ لتصل الى مستوى 115.50 يورو للميغاواط / ساعة، في حين ارتفاع ايضا في المملكة المتحدة ما يعادله بنسبة 5.1٪.

 

وبسبب الطقس المعتدل وتدفق والغاز الطبيعي والمسال ومستويات التخزين العالية، ساعدت في تراجع المخاوف، ولكن يخشى حدوث مزيد من الاضطرابات في الإمدادات .

 

ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحراره مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يعمل بدوره إلى زياده الطلب على الغاز الطبيعي في دول أوروبا .

وتشير التوقعات حاليا إلى أن درجات الحرارة فوق المتوسط ​​في شمال غرب أوروبا ستستمر حتى نهاية الشهر.

 

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

 

 أسعار الغاز الطبيعي

 

شهدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي، في الولايات المتحدة، ارتفاعًا خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بأكثر من 10% لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ شهر.

 

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة في 48 ولاية أمريكية عن المعدلات الطبيعية

خلال الأسبوع المنتهي يوم 20 نوفمبر الجاري في أول موجة باردة تشهدها الولايات المتحدة خلال الشتاء الحالي.

 

لكن المخزونات ظلت أقل من المعدلات الطبيعية بسبب زيادة الصادرات المنتظر زيادتها خلال فصل الشتاء، بحسب مركز تنبؤات المناخ الأمريكي. 

 

وارتفع سعر الغاز تسليم ديسمبر المقبل بنسبة بلغت 11.5% ليصل إلى مستوى سعر 7.136 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهو أعلى سعر له منذ 6 أكتوبر الماضي.

 

أسعار النفط 

 

أسعار النفط

 

شهدت أسعار النفط العالمية تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من الركود وتفاقم تفشي فيروس كورونا في الصين توقعات بانخفاض الطلب على الوقود، بشكل يفوق المخاوف بشأن الإمدادات.

 

ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 97.83 دولار للبرميل، كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 91.63 دولار للبرميل. 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..