رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب حبة فوق وحبة تحت.. تطورات أسعار الجرام

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

ترنحت أسعار المشغولات الذهبية فى الأسعار ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترات الماضية ومازلت مستمره، حيث يلعب العرض والطلب الدور الأهم في هذا الأمر.

 

اقرا ايضاً..الذهب يعود الى أعلى مستوى بعد الانخفاض

 

أسعار المشغولات الذهبية

 

وعملت أسعار المعدن الأصفر في تلك الفترات على الاتجاه نحو الارتفاع ثم العوده إلى طريق الأنخفاض في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مما يجعل من السوق فى حالة غير مرئية للتوقعات من قبل المتابعين.

 

ويأتي الطلب على الذهب الذى يعزز من قيمتة فى الأسواق حيث يجعلة فى طريق الأرتفاع، وفى حين العزوف من قبل المستثمرين عنه يتخذ مسار الانخفاض فى السوق.

 

ويكون للدولار العالمي أيضًا تأثيره في سعر الذهب من حيث الطلب والعزوف على سعر الأوقية فى السوق العالمية مما يعكس سعرها فى الأسواق المحلية .

 

أسعار المشغولات الذهبية

 

وغيرت أسعار المشغولات الذهبية طريقها مراراً وتكراراً فى الفترة الخيرة،  اذ سجلت فى وقت سابق أعلى مستوى وصل إليه فى الأسواق المصرية وهو 1230 جنيهًا ليهبط من أعلى قمته إلى مستوى 1200 جنيه، ثم تعاود الأرتفاع مره اخر لتصل الى مستوى 1225 جنيهاً فى الأسواق حتي الان.

 

وحققت أسعار الذهب قفزة في الأسواق على أثر تبعيات قرار البنك المركزي المصري

برفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، الذى عمل بدوره على قفزه في أسعار الدولار في البنوك المصري ليكسر حاجز الـ24 جنيهًا فى البنوك.

 

وإليكم آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر:

 

أسعار الذهب في مصر

 

سجلت أسعار المشغولات الذهبيةانخفاضاً بنحو 5 جنيه  خلال التعاملات المسائية، اليوم الأحد، 7 نوفمبر في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، بعد الأرتفاع الذى حققته امس.

 

انخفضت  أسعار الذهب ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند سعر 1225 جنيه، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 1400 جنيهًا.

 

وسجل متوسط سعر عيار "18" نحو 1050 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند سعر 817 جنيه، وحقق سعر الجنيه الذهب 10795 جنيهًا، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1677 دولارًا للأوقية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..