رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أرتفاع أسعار النفط.. وبرنت عند 98.57 دولار للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

 صعدت أسعار النفط العالمية في تعاملات، يوم الأحد، بما يزيد على 5% عند التسوية، بفعل اقتراب سريان حظر من الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي، وغموض حول مستقبل زيادة الفائدة لأسعار الفائدة.

 

 اقرأ أيضًا.. أسعار النفط تتراجع لكن المتعاملين يرحبون بأنباء لقاح كورونا

 

أسعار النفط

 

 فى ظل المخاوف من حدوث ركود عالمي إلا أن الأسعار حدت من المكاسب، إذ صعدت العقود  الآجلة لخام برنت بنحو 3.99 دولار لتصل إلى مستوى 98.57 دولار للبرميل عند التسوية، وسجل الخام مكاسب أسبوعية بلغت 2.9%.

 

 فيما سجلت أيضًا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاعًا بنحو 2.96 دولار، أو بنسبة زيادة توازي 5% بتصل إلى مستوى 92.61 دولار للبرميل، وبلغت مكاسبه خلال الأسبوع 4.7%.

 

أسعار النفط

 

 بينما تؤثر مخاوف الطلب على السوق، فمن المتوقع أيضًا أن تتراجع الإمدادات مع بدء الحظر الأوروبي المرتقب على النفط الروسي وتراجع

مخزونات الخام الأمريكية، ومن المقرر أن يسرى حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي اعتبارًا من الخامس من ديسمبر.

 

 وتتمسك الصين بسياستها الصارمة حيال مكافحة كوفيد بعد أن ارتفعت الإصابات يوم الخميس الماضي لأعلى مستوى منذ أغسطس، لكن مسؤولًا سابقًا في مكافحة الأمراض قال إن تغييرات كبرى ستدخل على تلك السياسة قريبًا.

 

 ومما سلط الضوء على مخاوف الطلب، خفضت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في ديسمبر/ كانون الأول ليصبح بعلاوة 5.45 دولار للبرميل فوق متوسط خامي دبي وعُمان.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..