رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تقفز مع تراجع العائد على سندات الخزانة

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 6 أكتوبر، وجاء ذلك مع تراجع العائد على سندات الخزانة، لكن المكاسب كانت محدودة بعد أن عززت بيانات اقتصادية أميركية قوية توقعات بمواصلة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع معدلات الفائدة.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب بالأسواق المصرية اليوم

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1719.19 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1728.50 دولار للأونصة.

 

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام بعد بلوغ أعلى مستوى خلال يوم واحد منذ 26 سبتمبر الأربعاء 5 أكتوبر، في حين استقر مؤشر الدولار.

 

قالت ماري دالي، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، أمس الأربعاء، إن الفيدرالي الأمريكي ملتزم بالسيطرة على التضخم بمزيد من الرفع لأسعار الفائدة، لكنها ذكرت أن البنك المركزي لن يواصل المضي قدما في ذلك إذا بدأ الاقتصاد يتداعى.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 20.64 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 919.11 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.7% إلى 2262.32 دولار للأونصة.

 

أسعار الذهب في مصر

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الخميس 6 أكتوبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في مصر نحو 1080 جنيهًا، وقد يشهد

هذا السعر تغيرات كبيرة خلال الساعات القادمة مع استمرار التداول على الذهب في مصر.

 

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 925 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 عند 1234 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 14 نحو 722 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب عند 8640 جنيهًا.

 

وقد أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، بمنتصف هذا الأسبوع ارتفاع حجم المعروض بالسوق المحلي من الذهب بما ينعكس علي الأسعار بالأسواق وانخفاض ملحوظ ليفقد الذهب 33 جنيهًا للجرام ثم ارتفع السعر 22 جنيهًا ثم عاود التراجع 15 جنيهًا في تداولات اليوم.

 

وارتفعت أسعار الذهب عالميًا لتتخطى أونصة الذهب مستويات 1705 دولارات بعد هبوط إلى 1660 دولارًا، مسجلة مكاسب أسبوعية، إذ تجاهلت المخاوف المتعلقة بالتضخم في أوروبا والولايات المتحدة، وتزامنًا مع خسائر سوق الأسهم الأمريكية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.