رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

البورصة الأمريكية ترتفع لليوم الثاني على التوالي

اقتصاد

الأربعاء, 05 أكتوبر 2022 15:37
البورصة الأمريكية ترتفع  لليوم الثاني على التواليالبورصة الأمريكية
وكالات:

حققت الأسهم الأمريكية أرتفاعاً لليوم الثاني على التوالي  خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة ورفع البنك المركزي الأسترالي لسعر الفائدة بنسبة أقل من المتوقع.

 

اقرا ايضاً..الأسهم السعودية تواصل الأداء الإيجابي

 

 الأسهم الأمريكية

 

وسجل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 ، وداو جونز أكبر ارتفاع لهما على مدى يومين منذ 2020، وقادت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل أمازون وميكروسوفت وأبل وألفابت المالكة لغوغل الارتفاع.

ووفقا لبيانات أولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر  500 شركة فى بورصة وول ستريت  بمقدار 112.84 نقطة أو بنسبة زيادة توازى 3.09% لينهي الجلسة مسجلا 3791.27 نقطة.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بما يصل الى  360.97 نقطة أو بنسبة زيادة تزازى 3.34 %، لتصل الى مستوى 11174.20 نقطة.

فيما صعد ايضاً المؤشر داو جونز الصناعي بما يصل الى 823.27 نقطة أو بنسبة ارتفاع توازي نحو  2.81% ليصل الى مستوى 30314.16 نقطة.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

سجلت أسواق الأسهم فى البورصة الأوروبية تراجعاً خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها بلغ  أكثر من

5% خلال الجلسات الثلاث السابقة .

وانخفض  مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.5%، وسجل المؤشر أمس الثلاثاء أفضل أداء يومي منذ منتصف مارس، بعد بيانات ضعيفة من قطاع التصنيع الأميركي وتراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وقيام بنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بأقل من المتوقع.

تراجع مؤشرا قطاعي السيارات والسفر والترفيه، بأكثر من 1% لكل منهما، في أكبر تراجع من بين المؤشرات الفرعية المدرجة على ستوكس 600 ، بحسب الاسواق العربية.

ومن بين أسهم الشركات، ارتفع سهم شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية المتعثرة بنسبة 2.9%، بعدما توصلت إلى اتفاقيات مع شركات تؤجر لها الطائرات لتعديل شروط عقود الإيجار القائمة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..