رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة الأوروبية تهبط بعد مكاسب بأكثر من 5٪

البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

 سجلت أسواق الأسهم فى البورصة الأوروبية تراجعًا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها بلغ  أكثر من 5% خلال الجلسات الثلاث السابقة.

 

اقرأ أيضًا..الأسهم السعودية تواصل الأداء الإيجابي

 

 البورصة الأوروبية

 

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.5%، وسجل المؤشر أمس الثلاثاء أفضل أداء يومي منذ منتصف مارس، بعد بيانات ضعيفة من قطاع التصنيع الأميركي وتراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وقيام بنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بأقل من المتوقع.

تراجع مؤشرا قطاعي السيارات والسفر والترفيه، بأكثر من 1% لكل منهما، في أكبر تراجع من بين المؤشرات الفرعية المدرجة على ستوكس 600 ، بحسب الأسواق العربية.

ومن بين أسهم الشركات، ارتفع سهم شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية المتعثرة بنسبة 2.9%، بعدما توصلت إلى اتفاقيات مع شركات تؤجر لها الطائرات لتعديل شروط عقود الإيجار القائمة.

البورصة الأمريكية:

 

البورصة الأمريكية

 

حققت الأسهم الأمريكية ارتفاعًا لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة ورفع البنك المركزي الأسترالي لسعر الفائدة بنسبة أقل من المتوقع.

وسجل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 ، وداو جونز أكبر ارتفاع لهما على مدى يومين منذ 2020، وقادت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل أمازون وميكروسوفت وأبل وألفابت المالكة لغوغل الارتفاع.

ووفقا لبيانات أولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر  500 شركة فى بورصة وول ستريت بمقدار 112.84 نقطة أو بنسبة زيادة توازى 3.09% لينهي الجلسة مسجلا 3791.27 نقطة.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بما يصل إلى 360.97 نقطة أو بنسبة زيادة تزازى 3.34 %، لتصل إلى مستوى 11174.20 نقطة.

فيما صعد أيضًا المؤشر داو جونز الصناعي بما يصل إلى 823.27 نقطة أو بنسبة ارتفاع توازي نحو  2.81% ليصل إلى مستوى 30314.16 نقطة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..