رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوراسكوم للاستثمار تستهدف إنشاء 4 فنادق باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

 أكد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، استهداف إنشاء 4 فنادق في مجال السياحة والترفيه في مصر باستثمارات تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليون دولار من خلال شركة أوراسكوم للاستثمار.

 

وأضاف ساويرس في مؤتمر "تمكين القطاع الخاص" أنه يتم التخطيط لإنشاء فندقين في الساحل الشمالي وآخر في القاهرة وفندق بمنطقة الأهرامات.

 

قال انه تم توجيه شركة أوراسكوم للاستثمار للعمل في أفريقيا خصوصًا للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، إذ تعد من أكثر البلدان الجاذبة للاستثمار في الطاقة نتيجة ارتفاع أسعارها وتزايد احتياجات القارة من الكهرباء والطاقة.

 

وأشار ساويرس إلى إن الاستثمار في الذهب خارج مصر شهد هبوطا بنسبة 7% أمام الدولار، فيما انخفضت كافة العملات بشكل أكبر وكذلك الأسهم والتي

تراجعت بنسب أكبر من 50%، وان "الذهب كان الأقل تراجعا وهو الأفضل"، خصوصًا أن الذهب يتأثر سلبًا بسعر الدولار إذا ارتفع وفي حال استقرار سعر العملة الأمريكية سيرتفع الذهب.

 

وأوضح ساويرس، أن الإجراءات الخاصة بالاستثمار في الذهب والموافقات وتصاريح العمل وإجراءات الانتقال والموافقات الأمنية جميعها يستغرق وقتًا طويلًا للغاية، كما تتأخر عمليات استخراج الذهب إذ يستغرق من ثلاث إلى خمس سنوات ولا حاجة لزيادة الإجراءات لتلك المدة عامًا أو عامين إضافيين.