عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تعاني التضخم .. والدين يصل إلى رقم تاريخي جديد

أمريكا
أمريكا

سجل الدين الأمريكي مستويات قياسية جديده تجاوزة 31 تريليون دولار ليصل إلى مستوى 31.1 تريليون دولار لأول مره، مع وصول التضخم أيضاً إلى مستوى تاريخيًا.

 

اقرا ايضاً..ديون الولايات المتحدة الأمريكية ترتفع

 

 وزارة الخزانة الأمريكية

 

واظهرت بيانات عن اغلاق الدين العام المستحق للولايات الامريكية المتحده(أكبر اقتصاد عالمي) يوم الاثنين وذالك بحسب لبيانات وزارة الخزانة التي نشرت يوم الثلاثاء.

 

فى حين ارتفعت الديون الغير المسددة بنحو 8 تريليونات دولار منذ بداية عام 2020، مضيفة تريليون دولار في ثمانية أشهر فقط.

 

وقدرت لجنة الميزانية المالية الفيدرالية المسؤولة CRFB الشهر الماضي أن سياسات الرئيس جو بايدن يمكن أن تضيف 4.8 تريليون دولار إلى العجز بين 2021 و2031.

 

وجاء فى بيان اللجنة ان الأقتراضات المفرطة سوف تؤدي الى استمرارية التضخم، وأرتفاع الدين الى مستويات قياسية جديده في أقرب وقت بحلول عام 2030، ومضاعفة مدفوعات الفائدة الفيدرالية بثلاثة أضعاف خلال العقد المقبل - أو حتى قبل ذلك إذا ارتفعت أسعار الفائدة بشكل أسرع أو بأكثر مما كان متوقعاً".

 

وحققت مستويات الأقراض فى امريكا ارتفاعاً خلال العقد الماضي،

إذ بلغ الدين العام المستحق 10.6 تريليون دولار عندما تولى الرئيس السابق باراك أوباما منصبه في 20 يناير 2009؛ و19.9 تريليون دولار عندما تولى الرئيس السابق دونالد ترمب منصبه في 20 يناير 2017؛ و27.8 تريليون دولار عندما تولى بايدن منصبه في 20 يناير 2021، بحسب بيانات وزارة الخزانة.

 

وفى وقت كانت فية أسعار الفائدة منخفضة، جائت الاقتراض فى عهد إدارة ترمب وفي وقت مبكر من إدارة بايدن، وفى أرتفاع تاريخي للتضخم مع أرتفعات جائت بشكل متتالى وارتفاع حاد فى أسعار الفائدة من قبل الاحطياطي الفدرالي فى معركة شرسة مع أرتفاع الأسعار فى الأسواق الأمريكية، حيث أصبحت تكاليف الاقتراض أعلى بكثير.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..