عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع طفيف بأسعار النفط.. وبرنت يسجل 90.68 دولار للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 5 أكتوبر، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 90.68 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 86.55 دولار للبرميل .

اقرأ أيضًا.. النفط الكويتي يتراجع والبرميل يسجل 92.04 دولار

 

ووافق الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، على فرض عقوبات جديدة على روسيا، بما في ذلك تحديد سقف لأسعار النفط الخام والمنتجات المكررة الروسية.

 

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أن العقوبات الجديدة تضم فرض حظر جديد على الصادرات والواردات، إضافة إلى بند جديد تماما يمنع مواطني الاتحاد الأوروبي من الجلوس في مجالس إدارة الشركات المملوكة للدولة في روسيا، ويأتي هذا القرار كرد مباشر على الضم الروسي لأربع مناطق أوكرانية.

 

وقال وزير الخارجية المجرى بيتر زيجارتو فى بيان، إنّ قرار تحديد سقف لسعر بيع النفط الروسى المقترح فى إطار الجولة الثامنة من عقوبات الاتحاد الأوروبى ضد موسكو، لن ينطبق على شحنات خطوط الأنابيب، حسبما نقل موقع "الشرق" الإخباري.

 

وتعتمد المجر، التي كانت أكثر منتقدي العقوبات ضد روسيا في الاتحاد الأوروبي، إلى حد كبير على شحنات الخام الروسية والغاز الروسي، وكلاهما يجري استيراده عبر خطوط الأنابيب.

 

وكان رئيس الوزراء المجرى، فيكتور أوربان، أعرب عن أمله في أن يرفع الاتحاد الأروبي عقوباته المفروضة على روسيا في ضوء العملية العسكرية فى أوكرانيا، بحلول نهاية العام الجارى.

 

وذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية، أن أوربان دعا أفراد حزب "فيدس" الذي يترأسه - خلال اجتماع - إلى بذل قصارى جهدهم لضمان رفع أوروبا العقوبات بنهاية العام الجاري على أبعد تقدير.

 

وكثيرا ما انتقد أوربان - الذي سعى لإقامة علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال السنوات الأخيرة - العقوبات المفروضة، قائلا إنها تضر بأوروبا أكثر من روسيا.

 

النفط الكويتي يتراجع والبرميل يسجل 92.04 دولار

سجل سعر برميل النفط الكويتى، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، بقيمة 4.04 دولار، ليسجل سعر عند 92.04 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأثنين مقابل96.0 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضى، وذلك وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

 

وفى الأسواق العالمية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.72 دولار لتبلغ 88.86 دولارًا للبرميل، فى حين ارتفعت خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 4.14 دولار، ليبلغ 83.63 دولارًا للبرميل، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزيرالدولة لشئون مجلس الأمة بالوكالة الدكتورمحمد الفارس، اليوم الثلاثاء، أن تحالف (أوبك+) يدرس الوضع العام للسوق النفطية العالمية وسيتخذ القرار المناسب لضمان إمدادات الطاقة بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، وفق"وكالة الأنباء الكويتية".

 

وجاء ذلك فى تصريحات للوزير قبيل مغادرته الكويت للمشاركة فى الاجتماع الـ45 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) فى تحالف (أوبك +) والاجتماع الوزارى الـ33 لتحالف (أوبك +) والمقرر عقدهما حضوريا للمرة الأولى منذ مارس 2020 بعد جائحة (كورونا) بمقر الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) فى فيينا غدا الأربعاء.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.