رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«ناصر الاجتماعى» يدعم أول مركز طبى لعلاج والكشف المبكر عن مرض ألزهايمر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

أكد محمد عشماوى نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك أن البنك قام بدعم جمعية الباقيات الصالحات بمبلغ 30 مليون جنيه لتجهيز أول مركز طبى للكشف المبكر ولرعاية مرضى ألزهايمر وأسرهم.

وأوضح أن هذا يأتى بمناسبة اليوم العالمى لمرضى ألزهايمر، فى إطار حرص البنك برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى على تقديم المبادرات التى من شأنها دعم الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق الدور الاجتماعى المنوط به باعتباره البنك الاجتماعى الأوحد فى مصر والشرق الأوسط.

وأضاف عشماوى أن دعم البنك لرعاية مرضى ألزهايمر يعزز جهود البنك فى خدمة ودعم قطاع الرعاية الصحية وفى إطار مساعى البنك فى إطلاق سلسلة من المبادرات الفعالة، ورعاية ودعم العديد من المستشفيات وتوفير خدمات تشخيصية وعلاجية ترقى لأفضل المستويات العالمية بما يتماشى مع غايات رؤية الدولة لضمان صحة جيدة للمواطنين وخاصة فئة الاولى بالرعاية.

وأوضح أن اختيار مجمع ومستشفى

الباقيات الصالحات لرعاية مرضى ألزهايمر وكبار السن جاء لأنها من أولى المؤسسات الخيرية فى مصر التى أخذت المبادرة برعاية المُسِنّين من مرضى الزهايمر، وتقديم خدمة إنسانية تليق بهم، من خلال العمل بآلية إعادة تأهيل المرضى طبيا وحركيا ونفسيا واجتماعيا.

بالإضافة إلى برنامج غذائى بواسطة استشاريى تغذية، وهو المستشفى الوحيد فى مصر الذى يهتم بهذا المرض والتشخيص المبكر له المرتبط بتقدم الإنسان فى العمر، حيث يمكن أن يمنح أملاً جديدًا له بغية علاجه أو إبطاء أعراضه وفرصة أكبر لوضع المريض على رحلة علاج صحيحة، وحمايته من تدهور الحالة.