عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تتراجع بنحو 5 % بسبب مخاوف من الركود

النفط العالمي
النفط العالمي

سجلت أسعار النفط العالمية هبوطاً بلغ نحو 5% بنهاية تعاملات جلسة الجمعة لتصل إلى أدنى مستوى لها في 8 أشهر بسبب مخاوف من الركود مما يقلل الطلب على النفط.

 

اقرا ايضاً.. أسعار النفط تتراجع لكن المتعاملين يرحبون بأنباء لقاح كورونا

 

أسعار النفط

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 4.31 دولار أو بنسبة انخفاض تعادل 4.8% لتبلغ عند التسوية 86.15 دولار للبرميل،  ليحقق تراجع أسبوعي بنحو 6%   .

وتراجع ايضاً خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 4.75 دولار، أو بنسبة تراجع توازي 5.7%، ليصل إلى مستوى 78.74 دولار عند التسوية، بانخفاض اسبوعي بلغ نحو 7% .

 

أسعار النفط

 

ويكون هذا الأسبوع  الرابع على التوالى لأسعار النفط فى الأنخفاض  لكل من  الخامين القياسيين، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا منذ ديسمبر.

وعلى نفس الخطي حققت العقود الآجلة للبنزين والديزل الأميركية  لنخفاضاً أيضا بأكثر من 5% .

واتجهت العلمة الأمريكية الى الأرتفاع عند اعلى مستوى لها مقابل سلة من العملات الأخرى بعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء

فى حين عملت البنوك المركزية على في جميع أنحاء العالم على حذو البنك المركزى الأمريكي في رفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، الذى عمل على زيادة  مخاطر التباطؤ الاقتصادي.

وسجلت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت( البورصة الأمريكية) انخفاض بأكثر من 2% خلال جلست أمس الجمعة حيث يخشى المستثمرون أن تؤدي إجراءات مجلس الاحتياطي الاتحادي المتشددة لكبح التضخم، إلى ركود وتضعف أرباح الشركات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..