رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«المصرية جروب» تطلق مشروع «إيزولا شيراتون» فى «مصر الجديدة» باستثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه

المصرية جروب
المصرية جروب

أعلنت شركة المصرية جروب للتطوير العقارى عن إطلاق مشروعها الجديد «إيزولا شيراتون» فى منطقة مصر الجديدة باستثمارات تتجاوز الـ6 مليارات جنيه.

 

وضمن هذا الاطار، قال رئيس مجلس إدارة المجموعة واثق وفيق الزنينى «إن المجموعة منذ بدء عملها فى السوق العقارى تعتمد على التمويل الذاتى لمشروعاتها بجانب عائدات التسويق، خاصة أن الشركة تمتلك محفظة عقارية ضخمة وثقة قوية من العملاء تساهم فى زيادة معدلات التسويق، مشيرا إلى أن التمويل الخارجى آلية مهمة ضمن أدوات تمويل تنفيذ المشروعات.

 

وأشار إلى أن القطاع المصرفى يدعم وبقوة الشركات العقارية والمستثمرين الجادين فى كافة القطاعات الاقتصادية، وتتمتع المصرية جروب بعلاقات قوية مع كبرى البنوك المصرية وشركات التمويل العقاري، والذين لهم دور فى تمويل المشترين فى المشروعات المختلفة المملوكة للشركة.

 

ولفت إلى أنه منذ إنشاء المصرية جروب للاستثمار العقارى منذ عام 1987، قامت الشركة بتنفيذ مشروعات متنوعة فى مختلف أنحاء الجمهورية تلبى احتياجات العميل المستهدف، مشددا على ان الشركة تحافظ فى كافة مشروعاتها على الالتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ والتسليم، وكذلك الجودة المحددة مع العملاء.

 

وقال إن محفظة مشروعات الشركة تصل إلى أكثر من 200 فدان موزعة بين زايد الجديدة ومدينة نصر والساحل الشمالي، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات العامة والخاصة.

 

وأكد أن الاستثمار العقارى يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويلبى طلبًا أساسيًا لدى المواطن مهما كانت شريحته السكنية، وهو الطلب الذى تعمل الدولة على تلبيته لمختلف الشرائح السكنية بجانب القطاع الخاص.

 

من جانبه قال المهندس وليد وفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية، إن مشروع «إيزولا شيراتون» يقع على مساحة 45 فدانًا، وهو أول كومباند سكنى إدارى تجارى يقع داخل حيز منطقة مصر الجديدة، وتبلغ النسبة البنائية للجزء السكنى بالمشروع 15% و15% مخصصة للنشاط التجارى بالمشروع.

 

وأكد أن موقع المشروع شديد التميز، فهو يقع على بعد أمتار قليلة من قلب مصر الجديدة ومدينة نصر والمطار، ويطل على طريق السويس وطريق النصر ودقائق من طريق صلاح سالم، ويتوسط جميع المحاور الرئيسية التى تؤدى إلى جميع أحياء مصر والطرق السريعة، مشيرا إلى أن المشروع يضم 47 عمارة بإجمالى 850 وحدة بمساحات متنوعة.

 

وأوضح أن المشروع يضم 90 فيلا تاون هاوس، ومولًا تجاريًا بطول 1500 متر، وهو الأكبر فى المنطقة فهو يشمل محلات تجارية ومقرات إدارية وطبية ومقرات للبنوك وشركات مالتى ناشيونال، كما يضم المشروع ناديا اجتماعيا وممشى رياضيا حول العمارات وتراك للعجل لا يتعارض مع مسارات السيارات، وذلك لتوفير أعلى معايير الأمان للعملاء.

 

وأشار إلى أن المشروع يضم مساحات خضراء يتخللها بحيرات وشلالات مياه، ويتم تسليم المشروع خلال 3 سنوات، وحصلت الشركة على أرض المشروع ضمن خطة الدولة للتنمية وتقديم فرص استثمارية قوية للمطورين العقاريين.

 

وأكد أن الشراكة إحدى آليات الدولة لتعظيم العائد الاستثمارى من الأراضى المملوكة لها، وذلك لتوجيه قيمة الأرض فى تنمية المشروع وزيادة عائدات الجهة المالكة للأرض من خلال تنمية المشروع

أكثر مما إذا تم بيع أرض المشروع مرة واحدة، كما يستفيد المستثمر بأنه يوجه تكلفة الأرض فى تنفيذ المشروع مما يحقق التنمية السريعة.

 

وأوضح أن الشركة تمتلك سابقة أعمال قوية، حيث نجحت فى تنفيذ أكثر من 120 مشروعًا متنوعًا فى مختلف أنحاء الجمهورية، أبرزها المهندسين ومصر الجديدة والعجوزة والإسكندرية ومدينة نصر والمعادى و6 أكتوبر، ونجحت الشركة فى تسليم أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية وإدارية وتجارية منذ بدء عملها.

 

وقال إن الشركة تمتلك قطعة أرض فى الساحل الشمالي، ويقع على البحر مباشرة، كما تمتلك الشركة مشروعات إدارية وتجارية، مؤكدا أن العاصمة الإدارية مشروع قومى واعد يتمتع بكامل دعم الدولة، وتدرس الشركة عروضًا بالفعل وتتواصل مع المكاتب الاستشارية لتدشين مشروع مختلف وسط المنافسة القوية بالعاصمة الإدارية.

 

وأكد أن توجيهات الرئيس السيسى ورؤية الحكومة لأهمية القطاع العقارى عوامل تدعم السوق العقارى وتساهم فى تعظيم التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة حاليا.

 

وتابع أحمد بدر، رئيس القطاع التجارى بالمجموعة، أن المبيعات المستهدفة من الطرح الأول للمشروع تبلغ 3 مليارات جنيه، وتخطط الشركة لتسويق المشروع خلال عامين وذلك ضمن خطة تسويقية وبيعية مدروسة بعناية تحقق التوازن بين سعر البيع وتكلفة التنفيذ، وبحيث لا يتم خلق فجوة بين سعر البيع وتكلفة الإنشاء.

 

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تتجاوز الـ 4 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال الفترة المقبلة، وذلك انطلاقا من طرح وحدات جديدة بمشروعات الشركة باستمرار.

ولفت أحمد رياض، مدير الإدارة الهندسية بالمجموعة، إلى أن الشركة لديها أكثر من 2000 وحدة جاهزة للاستلام وفى مراحل البيع، وتعمل الشركة لأن تكون مشروعاتها مستوفية لكافة الدراسات والأوراق والتراخيص، كما تستهدف أن تطرح الشركة 3 مشروعات متنوعة سنويا.

 

وأكد أن الشركة قامت بكافة الدراسات المالية ووضعت الخطط البديلة فى حالة ارتفاع التكاليف، وهو ما يمكن من الاستمرار فى تنفيذ المشروعات مهما كان حجم التحديات، وذلك بناء على خبرات طويلة لهيكل العاملين بالشركة.