عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوكا باي .. «المدينة السعيدة»

مشروع فوكا باى
مشروع فوكا باى

فى رأس الحكمة على الساحل الشمالى يتواجد مشروع فوكا باى بتصميم هندسي فريد يجعل كل وحدة في المشروع تطل على واجهة مائية إما شاطئ البحر الذي يمتد لحوالي 800 متر أو الكريستال لاجون

 

تم الانتهاء من معظم الأعمال الترابية وحفر الطرق والمرافق والبحيرات بإجمالي أعمال حوالي 4 ملايين متر مكعب حفر وردم بقيمة أجمالية حوالي 300 مليون جنية وتم تنفيذ 3 ملايين متر مكعب حتى الآن وباقي أعمال مصاطب المرحلة الأخيرة.

 

وتم تسليم حوالي 850 وحدة منذ بداية المشروع وحتي الان كما يوجد 400 وحدة تحت الإنشاء ليتم تسليمها خلال الفترة القريبة القادمة ويتم العمل على تسليم الوحدات في المرحلة الثانية والثالثة خلال صيف العام المقبل 2023 والمرحلة الرابعة خلال 2024.

 

يتميز المشروع بواجهة شاطئية بطول 800 متر والمساحة الكلية للشاطئ10,000 متر مربع تم إنهاء من الأعمال الخاصة بالشاطئ بالمرحلة الأولى.

 

يمتاز المشروع بوجود شبكة من حلول التنقل Mobility Solutions، التي تساهم في مساعدة مالكي الوحدات والنزلاء بالتحرك داخل المشروع دون سيارة، مستخدمين وسائل تنقل مختلفة من بينها سيارات كهربائية وجولف كار وحافلات كهربائية، ودراجات كهربائية ومسارات للدراجات ومسارات للمشاة.

 

ويجسد فوكا باى مبدأ المدينة السعيدة Happy City Concept وهو المفهوم الذي يمكن للسكان من خلاله الاستمتاع بالفرح والرفاهية والراحة والشعور بالأمان وسهولة المعيشة والبيئة المحفزة والشعور العام بالسعادة، المدن السعيدة هي أيضا مركز للإبداع والابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية. حيث يهدف المشروع إلى الوصول لربط جميع أساليب الإدراك: الذوق، البصر، اللمس، الرائحة والصوت من خلال العديد من الخدمات وعناصر التصميم.

 

المشروع فى نقاط

• تاريخ الإطلاق: 2015

• الموقع: منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي

• اجمالي الاستثمارات: تبلغ نحو 4 مليار جنيه بخلاف الاستثمارات الفندقية

• المساحة الكلية:  مليون متر مربع (220 فدانًا)

• إجمالى عدد الوحدات: 2500 وحدة متضمنة غرف وشقق فندقية

مساحات الوحدات: يوجد 24 نموذجا للوحدات لتناسب احتياجات العملاء المختلفة بمساحات تبدأ من  70 مترا مربعا وحتي 542 مترا مربعا