رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الدواجن تكشف سر ارتفاع أسعار البيض

البيض في الأسواق
البيض في الأسواق

 شهدت أسعار البيض، ارتفاعًا في الأسواق المحلية، اليوم الإثنين 19 سبتمبر، بقيمة 3 جنيهات في سعر الكرتونة ليسجل سعر طبق البيض 70 جنيهًا فيما يسجل سعره للمستهلك نحو 75 جنيهًا، وبلغ سعر كرتونة البيض البلدي نحو 69 جنيهًا، وأجرى عدد من المواطنين عمليات بحث متكررة على عبارة سعر "كرتونة البيض" حتى تصدرت محرك البحث «جوجل».

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الألبان والبيض في الأسواق اليوم

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة، إن أسباب ارتفاع أسعار كرتونة البيض جاء نتيجة ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن والتى بالطبع تؤثر على الأسعار بالأسواق المحلية، لافتًا بان مدخلات الإنتاج تعد من الأسباب الرئيسية أيضًا في زيادة أسعار البيض، مشيرًا إلى أنه التقى أحد الباحثين الذي حدثه عن منتج جديد يوفر نحو 50% من العلف، وهذا سيفيد المستهلك، ولا بد من التحرك في هذا الملف، حتى يتراجع سعر كرتونة البيض .

 

يذكر أن مصر تستورد 80% من مستلزمات الإنتاج.

 

وأكد أحد تجار البيض، إن أسعار البيض تشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، لافتًا بان سعر كرتونة البيض من المزرعة بـ70 جنيهًا، ويضع 5 جنيهات له كربح، وأضاف أن أسعار البيض شهدت ارتفاعًا بقيمة 12 جنيهًا بعدما كان يسجل خلال الشهر الماضي 63 جنيهًا، موضحًا أن سبب الارتفاع يعود إلى ارتفاع سعر العلف، موضحًا أن حالة الغلاء الراهنة تدفع المواطنين لتجنب شراء السلع في بعض الأحيان وهو ما يجعل هناك حالة من الركود.

 

وسجل سعر كرتونة البيض وأسعار الدواجن موجة من الارتفاعات في الأسواق التي

أثرت على الحالة الشرائية للمواطنين، وهو ما أدى لحالة من الركود في الأسواق نهاية الشهر الماضي.

 

وترصد «بوابة الوفد» تحديثات سعر كرتونة البيض بمختلف أنواعه:

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 70 جنيهًا، مقابل سعر للمستهلك نحو 75 جنيهًا، فيما بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 66 جنيهًا، يصل السعر للمستهلك 73 جنيهًا، كما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي نحو 69 جنيهًا، ويصل للمستهلك 75 جنيهًا.

 

وجاءت أسعار الدواجن في الأسواق كالآتي:-

حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 31 جنيهًا للكيلوجرام، وبلغ سعر كيلو الفراخ «ساسو» 43 جنيهًا للكيلو، ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي 35 جنيهًا للكيلو، كما بلغ سعر كيلو الفراخ الأمهات 23 جنيها للكيلو جرام.

 

سعر كتكوت هجين 4 جنيهات، وبلغ سعر كتكوت فيومى 5 جنيهات للواحد، وبلغ سعر كتكوت فيومى على وشه 5.5 جنيه، وسعر بط مولر 14 جنيهًا للوحده،وسعر بط مسكوفى 13 جنيهًا، كما بلغ سعر بط بيور 11 جنيهًا، وسجل سعر سمان عمر 14 يومًا بـ3.75 جنيه.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.