رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الين يتعثر بعد صعود حاد.. والدولار يحافظ على مكاسبه

الين الياباني
الين الياباني

تراجعت أسعار الين الياباني، مقابل العملات الأخرى خلال تعاملات الخميس، وذلك بعد ارتفاع حاد في اليوم السابق، فيما استقر الدولار بالقرب من المستويات المرتفعة التي سجلها مؤخرًا، مدعومًا بالتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيواصل تشديد السياسة النقدية بقوة في مسعاه لكبح جماح التضخم.

اقرأ أيضًا.. أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الخميس

 

وصعد الدولار بنسبة 0.28 بالمئة مقابل الين عند 143.58، بعدما انخفض بنسبة واحد بالمئة الأربعاء على خلفية أنباء أفادت بأن بنك اليابان قد أجرى مراجعة لأسعار الصرف مع البنوك، وهو ما يعني استعدادًا محتملًا لشراء الين.

 

وعاد اليورو للهبوط مقابل الدولار، وانخفض بنسبة 0.15 بالمئة إلى 0.99635 دولار، وهو مستوى ليس ببعيد عن أدنى مستوى له في 20 عامًا عند 0.9864 دولار، الذي سجله الأسبوع الماضي.

 

كما هبط الجنيه الإسترليني بنسبة 0.26 بالمئة إلى 1.15115 دولار.

 

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات من بينها اليورو، عند 109.84، محافظ على مكاسب بنسبة 1.5 بالمئة منذ الثلاثاء، عندما أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع التضخم بأكثر مما كان متوقعًا. ودفع هذا الأسواق إلى الاستعداد لرفع متوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي للفائدة، إذ لم يعد أمامه خيارات سوى المضي في رفع كبير آخر في اجتماع تحديد أسعارها الأسبوع المقبل.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.