عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة: 41 % زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

استقبل المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حيث استعرض اللقاء ملفات التعاون الاقتصادي المشترك وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات بين مصر والمملكة خلال المرحلة المقبلة.

 

(اقرأ أيضًا)

وزير التجارة: القيمة المضافة وتشجيع المنتج المحلى على رأس الأولويات

 

وأكد "سمير" أن العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط مصر والمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً تمثل ركيزة أساسية لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك والنهوض بها لمستويات تحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال المزيد من الشركات السعودية للاستثمار في السوق المصري في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية وإقامة شراكات صناعية بين القطاع الخاص في البلدين.


ولفت إلى أن مصر لديها قدرات تصنيعية هائلة في مختلف الصناعات والمنتج المصري له رواج كبير في مختلف الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى سعي مصر لتعظيم الاستفادة من كافة الثروات الطبيعية المتاحة

والتوسع في تصنيعها بهدف زيادة قيمتها المضافة وإتاحتها لتلبية احتياجات السوق المصري وأسواق الدول العربية.

 

ونوه بأن حجم التبادل التجارى بين مصر والمملكة العربية السعودية بلغ العام الماضى 4 مليارات و570 مليون دولار مقارنة بنحو 3 مليارات و236 مليون دولار عام 2020 محققا نسبة زيادة بلغت 41%.

 

وحضر اللقاء إبراهيم السجينى مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية، والوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى، و زايد الاسمري الممثل التجاري السعودي بسفارة المملكة بالقاهرة.

 

رئيس الوزراء يبحث آليات تحفيز المشروعات الصناعية 

 

وزير التجارة والصناعة الجديد يمازح زملاءه بالنواب خلال وداعهم (شاهد)