رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنك الإسلامى يضخ 3 مليارات دولار فى السوق

اقتصاد

الخميس, 18 أبريل 2013 15:42
البنك الإسلامى يضخ 3 مليارات دولار فى السوقالبنك الاسلامي
كتب – محمد عادل:

أكد خالد محمد العبودي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية على أن البنك ضخ خلال السنوات الماضية ما يقرب من 3 مليارات دولار لدعم المشروعات التنموية في مصر.

موضحًا أن البنك رصد 3 مليارات دولار أخرى للمساهمة في مشروعات البنية التحتية والكهرباء والزراعة وضخ منها بالفعل مليار دولار العام الماضي.

جاء ذلك علي هامش توقيع مذكرة تفاهم لزيادة رأسمال شركة جارديان للتأجير التمويلي
وأوضح أن البنك الإسلامي يثق في الاقتصاد المصري وقدرته على الخروج من الأزمة موضحًا أنه يدرس العديد من الفرص الاستثمارية في السوق المصري.

وقع اليوم بنكي التعمير والإسكان والاستثمار العربي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي مذكرة تفاهم لزيادة رأسمال شركة جارديان للتأجير التمويلي.

قال فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان:" إن البنوك الثلاثة تدرس زيادة رأسمال الشركة ما بين 100 إلي 150 مليون

جنيه موضحا أنه سيتم الاعلان عن مساهمة كل بنك قبل النصف الأول من العام الحالي".

أوضح أن البنك يسعى من خلال الشركة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 2010، وتحتاج إلى زيادة رأسمالها للقيام بعملها خلال الفترة القادمة.

وأضاف محمد هاني سيف النصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي أن شركة التأجير التمويلي تهدف إلى التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل عصب الاقتصاد موضحا أن التأجير التمويلي يحل مشكلة الضمانة التي تطلبها البنوك مما يسهل عملية الإقراض للقطاع الخاص.


 

أهم الاخبار