عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصاد منطقة اليورو يسجّل نموًا بـ3 أشهر

منطقة اليورو
منطقة اليورو

سجل اقتصاد منطقة اليورو، ارتفاعًا مما كان متوقعًا في بداية الربع الثاني مع استمرار ظهور مؤشرات على أن الزخم بدأ في التلاشي، فيما ارتفعت العمالة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. تراجع عجز الميزان التجاري 35.8%

قال يوروستات اليوم الأربعاء، إن الإنتاج ارتفع 0.6% مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة بين أبريل ويونيو ، مقارنة بالقراءة الأولية البالغة 0.7%، في غضون ذلك ، ارتفع التوظيف بنسبة 0.3% خلال تلك الفترة.

 

وبينما لا تزال البيانات تشير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو كان على أساس ثابت نسبيًا مع حلول الصيف ، يخشى المحللون من أن يؤدي نقص الطاقة إلى ارتفاع التضخم القياسي ، مما يدفع القارة إلى الركود، وفقًا لوكالة بلومبرج.

 

وفقًا لمسح أجرته بلومبرج ، من المرجح الآن أن يستمر الانكماش لمدة ربعين ، والذي يضع الاحتمال عند 60 في المائة. ومن المتوقع أن يبلغ معدل التضخم 8% تقريبًا في عام 2022 – حوالي أربعة أضعاف هدف البنك المركزي الأوروبي.

 

شدد المسؤولون على أهمية الرد بقوة لمنع ترسخ توقعات ارتفاع التضخم ، على الرغم من أن بعض الاقتصاديين يتساءلون إلى أي مدى يمكن رفع أسعار

الفائدة في حالة حدوث ركود.

 

يعتقد الاقتصاديون أن النمو في الربع الثاني قد يكون آخر اهتزاز للاقتصاد قبل أن يتسبب التضخم المرتفع ومشاكل سلسلة التوريد في ركود معتدل خلال الاثني عشر شهرًا القادمة.

 

تلوح في أفق جميع اقتصادات أوروبا الحرب في أوكرانيا. لقد أدى عدم اليقين بشأن مسار الصراع إلى زعزعة ثقة المستهلكين والشركات ، بينما لا تزال هناك مخاوف من أن يؤدي قطع كامل لإمدادات الغاز الروسي إلى إغراق الكتلة في ركود أعمق بكثير.

 

كان النمو في الربع الثاني نتيجة للأداء القوي لإيطاليا وإسبانيا اللتين نما 1.0% و 1.1% على أساس ربع سنوي على التوالي ، وعلى الرغم من الركود في ألمانيا ، أكبر اقتصاد في الكتلة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.