عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل الانخفاض اليوم الثلاثاء

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، رغم انخفاض في عائدات السندات الأمريكية إلا أن المعدن الأصفر واجه ضغوط من ارتفاع الدولار الأمريكي والمخاوف بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

 

إقرأ أيضاً: الذهب يعوض خسائر أمس ويقفز 20 جنيهًا

 

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.14% إلى 1775.91 دولارًا للأوقية ، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1795.70 دولار.

 

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات للجلسة الثالثة إلى 2.7788% ، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدفع أي فائدة.

 

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1% إلى أدنى مستوى لها في أسبوع يوم الاثنين ، حيث ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أسبوع واحد في محاولة للحصول على ملاذ آمن بعد البيانات الاقتصادية العالمية الضعيفة التي أثارت مخاوف الركود، وفقًا لوكالة رويترز.

 

قال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: «لقد أحيت سلسلة من البيانات الضعيفة من الصين المخاوف من حدوث تباطؤ عالمي ، مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأمريكي على حساب المعادن».

 

ويجدر الإشارة إلى أن الدولار القوي يجعل الذهب والسلع الأخرى المسعرة بالدولار أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

 

وأضاف سيمبسون : «فشل الذهب في جذب تدفقات الملاذ الآمن ، ومن المحتمل أن يكون كسر الدعم عند 1،783 دولارًا قد تسبب في حدوث نقاط توقف على طول الطريق. كما أن المحاولة يوم الجمعة للإغلاق فوق 1800 دولار كانت دليلاً على أن

كل شيء لم يكن جيدًا للذهب عند تلك المستويات المرتفعة».

 

أظهرت بيانات يوم الاثنين انخفاض ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة ونشاط المصانع في ولاية نيويورك في أغسطس إلى أدنى مستوياتها منذ قرب بداية جائحة كورونا.

 

توسع الإنتاج الصناعي في الصين بنسبة 3.8% في يوليو عن مستويات العام الماضي ، متباطئًا من ارتفاع بنسبة 3.9% في الشهر السابق. في غضون ذلك ، حافظ مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على نبرة متشددة وألمحوا إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة خلال العام لترويض التضخم المرتفع.

 

من المحتمل أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وتباطؤ الاقتصاد إلى انخفاض الطلب على السبائك. وينتظر المستثمرون الآن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو والمقرر عقده غدًا الأربعاء للحصول على أدلة على رفع أسعار الفائدة.

 

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، تراجعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.6% إلى 20.13 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.8% إلى 926.10 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 0.7% إلى 2130.39 دولارًا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.