عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معدل البطالة في بريطانيا قرب أدنى مستوى

البطالة فى بريطانيا
البطالة فى بريطانيا

كشفت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، تراجعا في سوق العمل البريطانية، إذ صارت الشركات أكثر حذرا فيما يتعلق بالتوظيف، وواجه العمال انخفاضا قياسيا لأجورهم الأساسية عند تعديلها مع ارتفاع التضخم.

 

اقرأ أيضًا..ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.1% بسبب كورونا

 

واستقر معدل البطالة في البلاد عند 3.8%، حسب ما توقع خبراء اقتصاد استطلعت آراءهم، بالقرب من أدنى مستوى له منذ نصف قرن، لكن عدد العاملين زاد بنحو 160 ألفًا في الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو أقل كثيرًا من توقعات استطلاع أشار إلى زيادة قدرها 256 ألفًا.

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد الوظائف الشاغرة انخفض للمرة الأولى منذ منتصف عام 2020، وارتفعت الأجور، دون العلاوات، 4.7% في تحسن عن الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو، لكن عند تعديلها في ضوء التضخم انخفضت 4.1%،

وهو أكبر انخفاض منذ بدء تسجيل البيانات ذات الصلة في عام 2001.

من جانبها، قالت مراسلة العربية في لندن كارينا كامل، إن الأرقام تشهد التركيز على الرواتب بدلًا من البطالة لأن التضخم يؤدي إلى تراجع كبير في الرواتب الحقيقية، بحسب الأسواق العربية.

وأضافت أن القدرة الشرائية للموظف في بريطانيا تتآكل شهريًا مع ارتفاع التضخم، ومن المتوقع أن يصل التضخم 9.7% أو 9.8% في الشهر القادم، مع العلم أن بنك إنجلترا توقع وصول التضخم إلى 13% في الفترة القادمة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..