رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤشر الياباني نيكاي يرتفع إلى أعلى مستوياته

المؤشر الياباني نيكاي
المؤشر الياباني نيكاي

 قفز المؤشر الياباني نيكاي خلال تعاملات، اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوياته في أكثر من 7 شهور، مدعومًا بمكاسب وول ستريت في نهاية الأسبوع الماضي، كما أدت أرباح قوية للشركات إلى زيادة الإقبال على المخاطرة ودفعت المستثمرين إلى اقتناص الأسهم المتراجعة.

 

اقرأ أيضًا.. المؤشر نيكاي الياباني يفتح على زيادة 0.9%

 

وارتفع موشر نيكاي بنسبة 1.14% ليصل إلى 28871.78 نقطة، مواصلًا تحقيق مكاسب للجلسة الثانية، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بواقع  0.6% ليصل إلى 1984.96 نقطة.

وأغلقت وول ستريت على ارتفاع يوم الجمعة، مع مؤشرات على أن التضخم بلغ ذروته في يوليو عززت ثقة المستثمرين في أن سوقا صاعدة قد تكون في الطريق مما دفع المؤشرين ستاندرد آند بورز 500 وناسداك لتحقيق مكاسبهما الأسبوعية الرابعة على التوالي، بحسب الاسواق العربية.

 وقفز سهم صن دراج للصيدليات 10.77%

بعد زيادة توقعات توزيعات الأرباح، وصعد سهم دايتشي سانكيو 14.52 بالمئة بعدما قالت شركة الأدوية الأميركية سيجين إن جهة تحكيمية حكمت لصالح شركة الأدوية اليابانية بشأن اتفاق بين الشركتين لاستخدام تكنولوجيا أدوية.

وقدم سهم دايتشي سانكيو ثاني أكبر دفعة للمؤشر نيكاي، بعد المستثمر التكنولوجي، مجموعة سوفت بنك، الذي ارتفع سهمها 5.17%، وتقدم سهم فاست ريتيلنج مالكة متاجر يونيكلو للملابس 0.92%.

 ومن بين الخاسرين سهم سنو بيك الذي انخفض  بنحو 14.8% بعد أن قلصت شركة بيع معدات التخييم توقعات أرباحها السنوية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..