عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تتراجع بعد تصريحات مسؤولي الفيدرالي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 11 أغسطس، حيث انتعشت عوائد الدولار الأمريكي والخزانة بعد تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي أشارت إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة، على الرغم من علامات تباطؤ التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب بالأسواق اليوم الخميس

 

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.24 بالمئة إلى 1787.38 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:41 صباحًا بتوقيت القاهرة بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الخامس من يوليو عند 1807.79 دولار يوم الأربعاء. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1802.10 دولار.

 

قال محلل إدوارد مائير في ED&F Man Capital Markets: «بعد أرقام التضخم في الولايات المتحدة ، بيع الدولار بشكل حاد للغاية وانخفضت العائدات أيضًا ، ولكن بحلول نهاية اليوم، عادت عائدات السندات إلى الارتفاع وأصبح الدولار أقوى قليلًا الآن، وهو ما يضر بالذهب».

 

أيضًا، قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إنهم ما زالوا بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة، والتي تعتبر هبوطية للذهب. يمكننا أن نرى تراجعًا في أسعار الذهب على المدى القصير نحو 1780 دولارًا.

 

استعاد الدولار بعض موطئ قدمه ليرتفع بنسبة 0.2% عند 105.420 ، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 29 يونيو عند 104.630 أمس الأربعاء. كما انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.7910%.

 

أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم ترتفع في يوليو بسبب الانخفاض الحاد في تكلفة البنزين، مما رفع الآمال بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل تشديدًا بشأن خططه في المستقبل.

 

ومع ذلك، أشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم سيستمرون في تشديد السياسة النقدية حتى يتم كسر ضغوط الأسعار تمامًا. الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

 

على الصعيد الفني، قد يختبر الذهب الفوري منطقة دعم تتراوح بين 1767 و 1773 دولارًا للأونصة، وهو اختراق قد يفتح الطريق نحو 1756 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

 

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.5% إلى 20.46 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 944.27 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 2244.35 دولار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.