عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر للمقاصة تسجل أعلى أرباح ربعية منذ تأسيسها بنسبة نمو 70%

خالد راشد العضو المنتدب
خالد راشد العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة

سجلت شركة مصر للمقاصة والايداع و القيد المركزي أرباحا قياسيه بالربع الاول من عام 2022 ، حيث بلغ صافي الربح مبلغ 209 ملايين جنيه، مقارنه بمبلغ 123 مليون لنفس الفتره من العام السابق مما يعادل نسبه زياده 70%، وبذلك تعد قد حققت اعلي أرباح ربع سنویة منذ تأسيس الشركة.

 

 كشفت مصادر خاصة لـ "بوابة الوفد" ان اجمالي مصروفات الشركة مثلت نسبة 26 % من اجمالي الإيرادات مقارنة بنحو 28 % عن العام الماضي، كما بلغت نسبة صافي الارباح الي اجمالي الإيرادات نسبة 61 %، مقارنة بـ  55 % عن الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كما بلغت نسبة التكلفة الي إيرادات الخدمات ۷٥ % مقارنة ب ٦٤ % عن الفترة المماثلة من العام السابق و العائد علي حقوق المساھمین بلغ ۱٤ %  ، مقارنة بنحو ۱۰%عن العام السابق.

 

يذكر انه تم ارتفاع إيرادات الاستثمار

بنسبة 88 % بمبلغ 47 ملیون جنیھا مصري حيث جاء ذلك نتیجة للاستخدام الامثل للأموال المتاحة للاستثمار في ادوات استثمار خالیة من المخاطر.

 

وأشارت المصادر إلى ارتفاع ايرادات نشاط التوقيع الالكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبه 780% بمبلغ 11 مليون جنيها مصريا ، حيث جاء ذلك حرصا من الشركة على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، وذلك في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي