عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب العالمي تتراجع وسط مخاوف رفع الفائدة

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، وجاء ذلك مع تأثر توقعات السبائك بالمخاوف من أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا الشهر لمحاربة التضخم المرتفع.

اقرأ أيضًا... الذهب يستقر في السوق المحلي

 

شهدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية انخفاضًا إلى 1719.6 دولار للأوقية، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1727.30 دولار.

 

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في 20 عامًا ، مما أضر بالطلب على الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي بين المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

فيما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ، مما أثر على الشهية للذهب ذو العائد الصفري.

 

أظهرت البيانات الصادرة خلال الليل أن أسعار المستهلكين السنوية في الولايات المتحدة قفزت بنسبة 9.1% في يونيو ، وهو أكبر ارتفاع في أكثر من أربعة عقود.

 

قال إيليا سبيفاك ، محلل العملات في DailyFX: «لقد ولّد إصدار مؤشر أسعار المستهلكين تقلبات ولكن ليس اتجاهًا»، معللًا أن الأسواق تتوقع الآن أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أكبر لأسعار الفائدة.وأضاف: إن الذهب لا يزال لديه اتجاه هبوطي.

 

أدى ارتفاع الدولار إلى دفع أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في عام أمس الأربعاء بعد تقرير التضخم ، لكن تراجع العملة الأمريكية ساعد السبائك على تحقيق انتعاش حاد وإنهاء الجلسة بارتفاع

هامشي.

 

يُنظر إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي وهو يكثف معركته مع التضخم المرتفع للغاية مع رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماع السياسة القادم في 26-27 يوليو.

 

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه وسيلة للتحوط من التضخم ، إلا أن المعدلات المرتفعة تضر بجاذبية السبائك التي لا تحمل أي فائدة.

 

قال سبيفاك: « هناك خطر هنا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة كبيرة بشكل موضوعي ، مثل 75 نقطة، لكن الذهب يرتفع لأن توقعات الزيادات ليست 100 نقطة» ، مضيفًا أن الذهب يحظى الآن بالدعم عند مستوي 1715 دولارًا – 1717 دولارًا.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق  الفورية 0.3 بالمئة إلى 19.11 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.7 بالمئة إلى 849.00 دولارًا ، وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1978.20 دولارًا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.