رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض الإسترليني واليورو أمام الدولار.. والجنيه المصري يقاوم

الدولار
الدولار

ارتفع سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري فى البنوك المصرية أمس الأربعاء لتصل سعر الورقة الخضراء عند مستوى 18.83 للشراء، 18.89 جنيه للبيع، وذالك بسبب انخفاض أسعار الذهب مقابل الدولار وبعض العملات الرئيسية.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الدولار تواصل ارتفاعها في البنوك اليوم

 

وكانت ارتفاع أسعار الفائدة فى البنك الفدرالى الأمريكي من أهم أسباب قوة ارتفاع  الدولار الأمريكي عالميًا، وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليصل إلى 106.71. 

 

وذلك عزز من قيمة العملة الأمريكية مما جعل المستثمرين اتجاههم إلى الاستثمار فى العملة الخضراء، للاستفادة من ارتفاع أسعار الفائدة فى البنوك الأمريكية.

ومع استمرار ارتفاع التضخم عالميًا لأعلى مستوياته منذ عقود، ليس من المتوقع أن يتوقف رفع الفائدة هذا العام للبنوك المركزية الرئيسية.

ومن ناحية أخرى إذا نظرنا إلى العملات الرئيسية أمام العملة الأمريكية، نجد هبط سعر اليورو إلى مستوى قياسي جديد لم يبلغه منذ 20 عامًا أمام الدولار.

وسجّل سعر اليورو الأوروبي يوم الثلاثاء، أدنى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي منذ نحو 20 عامًا، وبلغ، هبط اليورو بنسبة 1.5% ليصل إلى سعر 1.0254 دولار، وهو أضعف مستوى له منذ نهاية العام 2002.

وأما بالنسبة للجنيه الإسترليني فقد انخفض بنحو 0.41% مقابل الدولار الأمريكي ليبلغ مستوى 1.19100

دولار بعد أن وصل في وقت سابق إلى نحو 1.18770 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2020.

وتراجعت أسعار الذهب أيضًا مقتربًا من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر يوم الأربعاء، إذ أضرت قوة الدولار وتوقعات رفع الفائدة بسعر المعدن الذي لا يدر عائدًا، وارتفع الدولار  مقتربا مرة أخرى من أعلى مستوياته في 20 عامًا مما يزيد من غلاء الذهب المقوم بالدولار على المشترين بعملات أخرى ويحد من الطلب عليه.

هبط المعدن الأصفر في المعاملات الفورية بنحو 0.2% ليصل إلى مستوى 1760.90 دولار للأوقية أمس الثلاثاء، ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.3% ليصل إلى مستوى 1759.00 دولار للأوقية.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، نزل سعر بيتكوين 1%، وسجلت في أحدث تداول 20175 دولارا، بينما ارتفع سعر إيثر 1.2% إلى 1146 دولارا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..