عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 ملايين جنيه قيمة التمويل للفئات «المهمشة» والأكثر احتياجًا

محمد عمران رئيس الرقابة
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

كشف تقرير الأداء الشهرى للأنشطة المالية غير المصرفية عن شهر أبريل 2022 عن تحقيق نمو تصاعدي فى أعداد المواطنين المستفيدين بمنتج التمويل الأصغر يقدر بثلاثة أمثال، و١٠ أضعاف إجمالى قيم التمويل مقارنه بما تحقق عن نفس الشهر من عام 2021.
 

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن منتج التمويل الأصغر (النانو) الذى يتيح تمويل بحد أقصى 3 آلاف جنيه، مع فترة سداد لا تتجاوز 90 يوماً يستخدم بشكل رئيسى لتغطية احتياجات الفئات المهمشة والفئات الأكثر احتياجاً للخدمات المالية وتعانى من صعوبة الوصول للتمويل، حيث يسعى منتج التمويل الأصغر- بشكل خاص -نحو توفير احتياجات ومتطلبات رأس المال العامل لصغار المزارعين والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمشروعات المنزلية، والباعة باليومية، والباعة الجائلين من الجنسين.
 

وقال رئيس الهيئة إن عدد المستفيدين بمنتج التمويل الأصغر وصل إلى 18.25 ألف مستفيد

فى نهاية أبريل 2022 وبأرصدة تمويل بلغت ما يقرب من 10 ملايين جنيه، فى حين أن عددهم كان 6.68 ألف مستفيد عن نفس الشهر من العام الماضى، وبإجمالى أرصدة تمويل بلغت 1,24 مليون جنيه.. كما أشار التقرير الشهرى إلى  أن عدد المستفيدين من منتج التمويل الأصغر فى أبريل 2022 قد تركز فى النشاط الخدمى بنسبة 50.39%، ثم جاء فى المرتبة الثانية النشاط الإنتاجى بنسبة تصل إلى 24.29% وفى المرتبة الثالثة النشاط التجارى بنسبة 23.82%، ثم جاء النشاط الزراعى فى المرتبة الأخيرة بنسبة قدرها 1,5%.