عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار النفط تواصل التراجع وسط مخاوف من الركود

النفط
النفط

واصلت أسعار النفط، تراجعه خلال تعاملات اليوم الجمعة، مما يضع المعايير على المسار الصحيح لخسائرها الأسبوعية الثالثة على التوالي، إذ أثرت المخاوف المستمرة من الركود على المعنويات.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تواصل التراجع للأسبوع الثالث على التوالي

 

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 108.60 دولار للبرميل متخلية عن مكاسب سابقة فاقت دولار واحد.

 

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 60 سنتًا أو 0.6% إلى 105.16 دولارًا للبرميل، متخلية أيضًا عن مكاسب مبكرة بنحو دولار واحد.

 

وقال تسويوشي أوينو ، كبير الاقتصاديين في معهد أبحاث إن إل آي: «في وقت سابق من الجلسة ، أخذت السوق استراحة من عمليات البيع المكثفة التي حدثت الخميس حيث لم تعط أوبك + مفاجأة ، قائلة إنها ستلتزم بزيادة إنتاج النفط المخطط لها في أغسطس».

 

وأضاف: «لكن عدم اليقين بشأن سياسة أوبك + في سبتمبر وبعده والمخاوف من أن يؤدي رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بشدة إلى ركود في الولايات المتحدة ويعيق الطلب على الوقود قلل من المعنويات».

 

واتفقت مجموعة منتجي أوبك + ، بما في ذلك روسيا ، على التمسك باستراتيجيتها الإنتاجية بعد يومين من الاجتماعات. ومع ذلك ، تجنب نادي المنتجين مناقشة السياسة من سبتمبر فصاعدًا.

 

في السابق ، قررت أوبك + زيادة الإنتاج شهريًا بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو وأغسطس ، ارتفاعًا من خطة سابقة لإضافة 432 ألف برميل يوميًا شهريًا.

 

سيقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن برحلة من ثلاث محطات إلى الشرق الأوسط في منتصف يوليو تشمل زيارة إلى المملكة العربية السعودية ، مما يدفع بسياسة

الطاقة إلى دائرة الضوء حيث تواجه الولايات المتحدة ودول أخرى ارتفاعًا في أسعار الوقود مما يؤدي إلى ارتفاع التضخم.

 

قال بايدن إنه لن يضغط بشكل مباشر على السعودية لزيادة إنتاج النفط لكبح الأسعار المرتفعة عندما يرى العاهل السعودي وولي العهد خلال زيارة هذا الشهر.

 

وقال أوينو من NLI: «كل الأنظار تتجه للتركيز علي ما إذا كانت السعودية أو أي منتجي نفط آخرين في الشرق الأوسط سيعززون الإنتاج استجابة لطلب الولايات المتحدة.»

 

في مكان آخر ، قالت نقابة عمال النفط في ليدرن يوم الخميس إن 74 من عمال النفط البحريين النرويجيين في منصات إكونيرجادرن و أوبيرج ساوث و أوسبيرج إيسا سيبدأون إضرابًا اعتبارًا من 5 يوليو ، ومن المرجح أن يوقفوا حوالي 4% من إنتاج النفط في النرويج.

 

أظهر استطلاع أجرته رويترز أنه من المتوقع أن تظل أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل هذا العام في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا ومناطق أخرى للتخلص من الإمدادات الروسية ، على الرغم من أن المخاطر الاقتصادية قد تبطئ الارتفاع.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.