عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاقتصاد الأمريكي ينكمش في الربع الأول من 2022 بـ 1.6%

التضخم في أمريكا
التضخم في أمريكا

 أعلن مكتب التحليل الاقتصادي أن الاقتصاد الأمريكي انكمش بمعدل أسرع قليلاً مما كان متوقعًا في السابق خلال الربع الأول، اليوم الأربعاء، حيث تراجع بنسبة 1.6% مقابل توقعات بانكماشه بنسبة 1.5%.

 

اقرأ أيضًا.. واشنطن وحلفاؤها جمدوا 330 مليار دولار من الأصول الروسية

 

تضيف البيانات إلى المخاوف من أن الركود قد يلوح في الأفق مع ربع النمو الاقتصادي السلبي في السجلات. وانخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بمعدل سنوي قدره 1.6% من يناير إلى مارس ، وفقًا للمراجعات الثالثة والأخيرة لـ BEA للربع.

 

في السابق ، أظهر التقدير المسبق الصادر في أبريل انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 1.4%. في الشهر الماضي ، تم تعديل ذلك إلى انخفاض بنسبة 1.5%.

 

كان أداء الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ، الذي أشار إليه مكتب التحقيقات الفيدرالي (BEA) يتضمن بعض التأثيرات غير المحددة الكمية من الوباء والارتفاع المتغير في أوميكرون، على عكس الربع الرابع من عام 2021 ، عندما نما الاقتصاد بمعدل 6.9% عن الربع السابق.

 

ومع ذلك ، شهد الربع الأول من عام 2022 بداية الغزو الروسي لأوكرانيا ، والذي أرسل موجات اقتصادية في جميع أنحاء سلسلة التوريد العالمية ، وكذلك

أسواق الغذاء والتمويل والطاقة. وارتفع التضخم في الولايات المتحدة إلى مستويات لم نشهدها منذ عقود وسط تحديات سلسلة التوريد المستمرة ، وارتفاع تكاليف السلع والعمالة وارتفاع أسعار النفط.

 

بينما يُعرَّف الركود عمومًا على أنه انخفاض في ربعين متتاليين من الناتج المحلي الإجمالي ، فإن هذه ليست قاعدة صارمة وسريعة ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتخذون القرار الرسمي. يعتبر المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية ، الحاكم في حالات الركود الأمريكية ، مجموعة من المؤشرات.

 

بالإضافة إلى أداء الناتج المحلي الإجمالي ، ويعرف الركود بأنه «انخفاض كبير في النشاط الاقتصادي ينتشر عبر الاقتصاد ويستمر أكثر من بضعة أشهر». ومن المقرر صدور التقدير المسبق لأداء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في 28 يوليو.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.