رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزار يلتقى ممثلي برنامج الأمم المتحدة ويؤكد استعداد مصر لإستضافة COP27​

الدكتور عاصم الجزار،
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمر

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور الوفد الرسمي للوزارة، اجتماعًا  مع ممثلي برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، راف توتس، مدير شعبة الحلول العالمية، والدكتور عرفان علي، المدير الإقليمي لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. 

 

خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي الذى يعقد حاليًا في دولة بولندا WUF11، في الفترة من ٢٦ إلى ٣٠ يونيو، وتحت عنوان تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل.

 

وفى بداية اللقاء أكد وزير الإسكان استعداد وجاهزية جمهورية مصر العربية لإستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ لعام ٢٠٢٢ (COP27). 


كما أوضح السيد راف توتس أنه جار العمل مع وزارة الاسكان، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، ووزارة التعاون الدولي،  بهدف عقد اجتماع وزاري لوزراء الاسكان و التنمية المحلية فى المنطقة العربية على هامش مؤتمر المناخ؛ لتداول

النقاش حول أهم الموضوعات التي تتعلق بأهمية دور المدن المستدامة في التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية التي يعيشها عالمنا الآن.

 

وشدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ لعام ٢٠٢٢ (COP27).

 

وفي إطار ذلك يتم انعقاد اجتماعات دورية للجنة العليا الخاصة بالتحضير للحدث، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين، بهدف متابعة الترتيبات اللوجيستية، والفعاليات المختلفة، لهذا المؤتمر المهم، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.