رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفع طفيف لأسعار الذهب.. لكنها تستعد للانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، 24 يونيو ولكنها في طريقها إلى الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، مع وجود مخاوف بشأن قيام البنوك المركزية الكبرى بتنفيذ زيادات كبيرة في أسعار الفائدة لاحتواء التضخم الجامح الذي يلقي بثقله على الطلب على السبائك.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم 24 يونيو

 

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفوري بنسبة 0.3% عند 1825.67 دولار للأوقية، اعتبارًا من الساعة 9:28 صباحًا بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع واحد عند 1820.99 دولارًا في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1825.80 دولار. فيما انخفضت أسعار الذهب بنحو 0.8% هذا الأسبوع.

 

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول للمشرعين إن التزام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بكبح جماح التضخم المرتفع منذ 40 عامًا «غير مشروط» ، حتى مع اعترافه بأن أسعار الفائدة المرتفعة بشكل حاد قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة.

 

لا يزال الدولار الأمريكي ثابتًا والتوقعات تميل الآن نحو رفع الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو. وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في City Index، إن فارق TIPS – وهو وكيل قائم على السوق لتوقعات التضخم – يقترب أيضًا من أدنى مستوى في أربعة أشهر، وقد أبقت هذه الأسعار على أي ارتفاع للذهب.

 

انخفض الدولار بشكل طفيف، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

ومع ذلك، تعززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما حد من الطلب على الذهب.

 

تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ، والتي لا تدر أية فائدة.

 

قال سيمبسون: «يبدو الذهب ضعيفًا على المدى القريب، نظرًا لعدم قدرته على اختراق 1.850 دولار، متوسط ​​200 يوم، هذا الأسبوع»، مضيفًا أنه «لولا الخوف من الركود العالمي، فمن المرجح أن يكون الذهب أقل مما هو عليه بالفعل».

 

قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة المدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.81% إلى 1063.07 طن يوم الخميس من 1071.77 طن في اليوم السابق.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، ارتفعت سعر الفضة في السوق الفورية 0.3% إلى 21.00 دولارًا للأونصة وارتفع البلاتين 0.9% إلى 914.99 دولارًا ، لكن كلاهما كان مستعدًا لخسائر أسبوعية. وصعد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1871.48 دولار، وزاد نحو 3.2 بالمئة هذا الأسبوع.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا