عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصريحات الفيدرالي بشأن التضخم .. تراجع بأسعار الذهب اليوم

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بتوقعات رفع أسعار الفائدة بقوة بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن جهود البنك المركزي ضد التضخم ستتضاعف.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم

 

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1830.99 دولارًا للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1833.90 دولار.

 

قال مايكل مكارثي، كبير المسؤولين الاستراتيجيين في تايجر بروكرز، أستراليا: «مع إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن ارتفاعات بنسبة 1%كانت احتمالًا حقيقيًا، فهذا تذكير بالضغط المستمر على أسعار الذهب من ارتفاع أسعار الفائدة».

 

عندما سأله أحد أعضاء اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ عما إذا كان بإمكان بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بما يصل إلى 100 نقطة أساس في وقت واحد ، قال باول إن المسؤولون سيتخذون أي خطوات ضرورية لاستعادة استقرار الأسعار.

 

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم وملاذ آمن أثناء الأزمات الاقتصادية، مثل الركود، لكنه شهد بعض المكاسب بعد بيان باول حيث تحملت عوائد سندات الخزانة العبء الأكبر منها.

 

تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة

البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تدر أي فائدة. ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته مرة أخرى في واشنطن العاصمة في وقت لاحق اليوم الخميس.

 

من المتوقع أن يتبع الذهب مجمع السلع نزولاً. قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات: «من المرجح أن يتم تداول الذهب بأقل من 1800 دولار / أونصة في الأسبوعين المقبلين أكثر من عدمه».

استقر الدولار عند مستويات مرتفعة بعد بعض الخسائر في الجلسة السابقة ، مما حد من الطلب على السبائك المسعرة بالدولار بين المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 21.28 دولارًا للأوقية ، واستقر البلاتين عند 926.44 دولارًا، وارتفع البلاديوم 1 بالمئة إلى 1881.90 دولارًا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.