رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط مخاوف العرض العالمية

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 27 مايو، لكنها بقيت بالقرب من أعلى مستوى في شهرين، مع خام برنت على المسار الصحيح لأكبر قفزة أسبوعية منذ شهر ونصف، بدعم من احتمال حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي وموسم القيادة الصيفي القادم في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا... الأسهم الأوروبية ترتفع لليوم الثالث في طريقها لتسجيل أكبر قفزة أسبوعية منذ أكثر من شهرين

 

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 21 سنتًا، أو 0.2% ، عند 117.19 دولار للبرميل بعد ارتفاعها إلى 118.17 دولار في وقت سابق من الجلسة. كان المقياس لا يزال على الطريق الصحيح لتحقيق ربح حوالي 4%  هذا الأسبوع.

 

انخفضت العقود الوسيطة في الولايات المتحدة في غرب تكساس (WTI) عن 24 سنتًا، أو 0.2%، عند 113.85 دولار للبرميل. تم تعيين WTI لتحقيق مكسب أسبوعي حوالي 0.5%.

 

وقالت ماهافي ميهتا، محلل أبحاث السلع في كوتاك للأوراق المالية: «من المؤكد أن مخاوف الإمدادات هي في التركيز على  سوق المنتجات الأمريكية بشكل كبير ، في حين أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يفكر في الحظر على الصادرات الخام الروسية».

 

وأضافت أن: «السوق الأمريكي سيبقى في التركيز على المدى القريب لأننا على وشك بداية موسم القيادة الصيفية. كما سيكون التركيز على وضع الفيروسات في الصين وما إذا كان يتم اتخاذ المزيد من التدابير لدعم الاقتصاد».

 

كان كل من عقود الخام القياسية على استعداد لإنهاء الأسبوع، إذ واصلت المفوضية الأوروبية طلب

الدعم بالإجماع من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 عامًا لعقوباتها الجديدة المقترحة ضد روسيا، إذ تشكل المجر العقبة.

 

قال أحد كبار المساعدين المجريين إن البلاد بحاجة إلى نحو  4 سنوات للابتعاد عن الخام الروسي ولتجعل استثمارات ضخمة لضبط اقتصادها. وقال المساعد إن المجر لم يتمكن من دعم الحصار النفطي المقترح للاتحاد الأوروبي.

 

وقال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في ACY Securities: «إن مزيج الخسارة الفعلية في العرض والرفض المتزايد لقبول العرض من روسيا سيشهد أن هذه السلع (النفط والغاز) تتحرك أعلى بكثير». اكتسبت أسعار النفط حوالي 50% حتى الآن هذا العام.

 

من المقرر أن تلتزم أوبك بلس بصفقة إنتاج النفط في العام الماضي في اجتماعها في 2 يونيو ورفع أهداف إخراج يوليو بمقدار 432 ألف برميل يوميًا، حسبما ذكرت ستة مصادر أوبك+ رويترز. من شأن أعضاء أوبك بلس رفض الدعوات الغربية لزيادة أسرع لخفض الأسعار المتزايدة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.