عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«عقارات النيل» تقترح على وزارة الهجرة تأسيس مجلس قومى لتصدير العقار

الدكتور باسم كليلة
الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة

أفاد الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك» لتنظيم المؤتمرات والمعارض المنظمة لسلسلة معارض «عقارات النيل « تقدمت لوزيرة الهجرة بمقترحات لدعم سبل تصدير العقارات وإزالة العوائق أمام ذلك الملف الهام.
 

وأضاف كليلة الذى يشغل أيضًا عضوية الجمعية المصرية لشباب الاعمال أن المقترحات المقدمة تتضمن تشكيل مجلس قومى لتصدير العقار يضم فى عضويته وزراء الاسكان والهجرة وهيئة تنشيط السياحة وكذلك لجنة الاسكان بمجلس النواب وغرفة التطوير العقارى وعدد من المطورين والمنظمين و البنوك، على أن يتولى المجلس « المقترح « وضع خطط وآليات تسويقية للدولة وحجم الفرص المتاحة بها ومشروعات المرافق والخدمات والبنية الأساسية لتعريف المواطن الأجنبى بتواجد كل الخدمات والمرافق التى يحتاج اليها للسكن والاستثمار والمعيشة فى مصر.
 

وتابع «ويتضمن ذلك المقترح انشاء صندوق مساهمات من شركات التطوير العقارى يتولى الترويج والدعاية والاعلان لمصر والفرص المتاحة بها بالدول الخارجية» وإنشاء بوابة إلكترونية رسمية لعرض الفرص والمشروعات المتاحة بمصر.
 

وأشار إلى أن إطلاق النسخة السابعة من معارض «عقارات النيل» بالمملكة العربية السعودية بالرياض خلال الفترة من 9 إلى

12 يونيو المقبل بمشاركة 20 شركة من كبار مطورى القطاع العقارى يأتى استجابة لمطالب المطورين والعملاء من دول الخليج.
 

ولفت إلى ان النسخة السابعة من معرض «عقارات النيل» ستشهد التركيز على طرح مشروعات بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالى بمشروعات تتراوح بين 25 إلى 30 مشروعا.

وأوضح ان الشركة اختارت الرياض وكذلك المطورون العقاريون لما تتمتع به السعودية من قوة شرائية ووجود رغبات لدى المواطن السعودى مشددا على التعاون مع شركات

عقارية جادة بالتأكد من سابقة أعمالها وسلامة أوراق وتراخيص المشروع، كما يتم الحرص على تقديم عروض مميزة ومبتكرة تناسب العملاء خارج مصر.
 

وأوضح أن خطة «اكسبو ريبابلك» فتح أسواق جديدة للترويج للعقارات المصرية خلال العام الجارى منها الكويت وقطر وأمريكا.