رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الفاكهة توضح أسباب تراجع الأسعار 50%

حاتم النجيب شعبة
حاتم النجيب شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق المحلية، انخفاضًا كبيرًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 25 مايو، بنسبة بلغت نحو 30 إلى 50% في بعض الأصناف.

اقرأ أيضًا... شعبة الذهب تطرح عدة محاور للسيطرة على ارتفاع الأسعار بالأسواق

 

ومن جانبه أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" بان أسعار الفاكهة والخضروات شهدت تراجعًا كبيرًا اليوم بالأسواق، بسبة بلغت نحو 20 الي 30 % في المنتجات الزراعة، و 30 إلى 50% في بعض المنتجات الأخرى.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة الفاكهة، أن أسباب تراجع الأسعار جاء نتيجة إلى زيادة العرواة الصيفية والمعروض، وأيضًا التوسع في المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة المصرية، مؤكدًا بأن هناك تراجعات كبيره أخرى في الأسعار في الفترة المقبلة.

 

وأشار النجيب، بأن أسعار الطماطم وورق العنب والبامية انخفضت بنسب تصل إلى 40 %، متابعا: أن المشمش موجود بوفرة في الأسواق ويبدأ من 7 إلى 8

جنيهات «تجزئة»، والخوخ من 8 إلى 10 جنيهات تجزئة، والكنتالوب يتراوح بين 2.5 و 3 جنيهات جملة، والبطيخة تبدأ من 10 جنيهات والطماطم بـ6 جنيهات جملة.

 

وأكد أنه لا توجد ارتفاعات في الأسعار، لكن الزيادات التي كانت في السابق نتيجة عدم استقرار الحالة الجوية انخفضت من 20 إلى 30%، مثل الفاصوليا والباذنجان والخيار والفلفل الأخضر، ومن 30 إلى 50% على بعض المنتجات الأخرى مثل: ورق العنب والبامية والطماطم، لافتا إلى أنه يتم العمل على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في الأسواق في جميع محافظات الجمهورية، وسيتم اتخاذ إجراءات في هذا الشأن.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.