رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل الارتفاع وتتجاوز 1865 دولار للأوقية

الذهب العالمي
الذهب العالمي

واصلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا اليوم الثلاثاء 24 مايو، وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 1% أو ما يعادل 17.60 دولار ليصل إلى 1865.40 دولار للأوقية عند التسوية، ليسجل أعلى تسوية في أسبوعين.

 

اقرأ أيضًا.. تراجع كبير بأسعار العملات الرقمية مقابل الدولار

 

في حين استمر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية في التراجع بنسبة 0.3% عند 101.787 نقطة في الساعة 7:50 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

وحققت أسعار الذهب الارتفاع اليومي الرابع على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

 

وصرح “بوب برينس” كبير مسؤولي الاستثمار لدى “بريدج ووتر أسوشيتس” خلال مقابلة مع محطة “بلومبرج”، أن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود التضخمي، مشيرًا أن المستثمرين متفائلون بشكل مبالغ فيه بشأن مسار التضخم ومعدلات الفائدة، على الرغم

من أن الأسواق لم تستجب للخطر بشكل كامل بعد.

 

جاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من تعليقات “جين فريزر” الرئيسة التنفيذية لشركة “سيتي جروب” بشأن اتجاه الدول الأوروبية نحو ركود اقتصادي، بفعل الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد.

 

وعززت البيانات الاقتصادية من المخاوف حول ركود الاقتصاد الأمريكي، إذ أظهرت بيانات “أس آند بي جلوبال”، أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة بلغ 53.8 نقطة في القراءة الأولية لشهر مايو الجاري، مقابل 56 نقطة في أبريل الماضي.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا.