عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الزيادة الكبيرة.."بوابة الوفد" تستعرض أسعار الأجهزة الكهربائية

الادوات المنزلية
الادوات المنزلية

تعد الأجهزه الكهربائية من الاساسيات في جهاز كل عروس مقبلة على الزواج فلا يخلو أي منزل من بعض الاجهزه التي تعد من قوام اي بيت مصري كالثلاجه او الديب فريزر او البتوجاز او التلفاز وغيرها من الاجهزه.

 

اقرأ أيضًا... أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 19 مايو

 

وشهدت أسعار الاجهزه الكهربائية قفزه كبيره بالأسواق المحلية، مقارنة بالعام الماضي بنحو20%، جاء ذلك نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية والتي صاحبتها تداعيات اقتصادية علي جميع دول العالم .

 

وتستعرض "بوابة الوفد" أسعار الاجهزه الكهربائية في السوق المصري وتختلف الاسعار باختلاف المكان والتجار.

 

ومن جانبه أكد محمد الصعيدي "تاجر اجهزه كهربائيه" أن زيادة الأسعار طالت جميع الاجهزه الكهربائيه والمنزلية دون استثناء مشيرا أن تلك الزيادة ساهمت في حالة الركود التي طالت الأسواق .

وجاءت الأسعار كالتالي:-

حيث سجلت ثلاجه ال جى 14 قدم 15690 جنيه وسجلت ثلاجة تورنيدو  48T  ديجيتال سعر 8050 جنيه فيما استقرت ثلاجة توشيبا 40P ديجيتال عند سعر  8500 جنيه.

 

وسجلت أسعار شاشات عرض  Samsung سجلت ارتفاعات ملحوظه عن العام الماضي حيث سجلت شاشة سامسونج 32 بوصة اتش دي ال أي دي UA32K4000 سعر  4199 جنيه ووصل سعر شاشة سامسونج 43 بوصة فل اتش دي ال أي دي نحو 7199 جنيه واستقر سعر شاشة سامسونج ال أي دي 58 بوصة فل اتش دي  عند 11449 جنيه.

 

ومن جانبه اشار  حسن محمد ” صاحب معرض اجهزه كهربائيه" أن زيادة الأسعار طالت  الغسالات أيضاً حيث وصل سعر غسالة فوق أوتوماتيك توشيبا ٨ كيلو نحو4575 جنيه  وسجل سعر غسالة أوتوماتيك تحميل علوي سعة ٨كيلو  من توشيبا أبيض نحو 5425 جنيه فيما استقر سعر غساله 1/2 اوتوماتيك ٧ كيلو عند 2375.

 

ولم تسلم البتوجازات من الارتفاعات الكبيره في الاسعار حيث وصل سعر بوتجاز 4 شعلة فريش  بـ 3750  جنيه وسجل سعر بوتجاز لاجيرمانيا  العربي   بـ 7850 جنيه فيما استقر سعر بوتجاز أي شيف 5 شعلة غاز من يونيون اير 7680 جنيه.

 

من جانبه أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات سابقة لـ "بوابة الوفد" أن  سوق الادوات المنزلية والكهربائيه يعاني من إرتفاع في اسعار الادوات المنزلية بنسبة لا تقل عن ٢٠% منذ بداية العام الحالي نتيجة الاضطرابات التي صاحبت اقتصاديات العالم الفتره الماضيه، بالاضافه  الي بعض العوامل الخارجية المتمثله في قرار البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.5%، وهي النسبة الأعلى منذ عام 2000.

 

واكد هلال ان الدولة المصرية تعمل علي ايجاد حلول للازمات الاقتصادية المتلاحقه في ظل المتغيرات العالمية والتي يشهدها العالم يوميا نتيجة للحرب الروسية الاوكرانية وما لها من تبعيات علي الاقتصاديات العالمية.

 

وشدد رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية علي انه لا يمكن التوقع بخارطة الاسعار خلال الفترة القادمه حيث ان ذالك يتوقف علي عوامل داخلية وخارجية كثيرة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.