رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كايرو كابيتال»: تنفيذ المرحلة الأولى لــ«ليك ويست» بلغ 60%

مشروع ليك ويست
مشروع ليك ويست

رفعت شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى والإنشاءات، نسبة التنفيذ فى مشروع «ليك ويست» بمدينة الشيخ زايد إلى 60%، حيث تخطط الشركة لبدء أولى مراحل تسليم المشروع خلال عام والنصف.
 

وضمن هذا الاطار قال ياسر خلف، رئيس مجلس إدارة شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى والإنشاءات، إن مشروع «ليك ويست» يقع على مساحة 43 فدانا، على طريق وصلة دهشور ويتمتع بالعديد من الخدمات المحيطة، وتنفذ الشركة المشروع بالتمويل الذاتى باستثمارات 1.5 مليار جنيه.
 

وأكد أن الإسراع بمعدلات التنفيذ يعد إحدى الأولويات التى تركز عليها الشركة فى كافة مشروعاتها، وذلك للحفاظ على مواعيدها مع عملائها وثقتهم بها، كما أن التنفيذ السريع للمشروع يمكن الشركة من الدخول فى مشروعات جديدة بناء على سابقة أعمال قوية، بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناتجة عن ارتفاع تكلفة التنفيذ.
 

وأوضح أن الشركة قامت بتحقيق مستهدفاتها التسويقية بالمشروع وفقا للخطة المحددة، ومن المخطط الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل بنهاية العام الجارى، إذ يعد التدرج فى التسويق خلال فترات تنفيذ المشروع إحدى الآليات التسويقية التى تحمى الشركة من مخاطر ارتفاع

الفجوة بين سعر البيع وتكلفة التنفيذ للمشروع.
 

ولفت إلى أن منطقة غرب القاهرة تشهد تنمية عمرانية متكاملة، وذلك لتكون عاصمة سياحية لمصر، كما أن تواجد عدد من كبار المستثمرين بمشروعات عمرانية ضخمة فى غرب القاهرة يجذب مزيدا من الشركات لتلبية الطلب المتزايد على تلك المنطقة، فهناك توازن فى حجم الطلب بين شرق وغرب القاهرة.
 

وأشار إلى أن السوق العقارى يواجه عددا من التحديات الراهنة الناتجة عن التغيرات الاقتصادية العالمية، والتى أدت لارتفاع تكلفة المواد الخام وتأثيرها على تكلفة التنفيذ، ولكن الشركات الجادة التى لديها خطط واضحة وملاءة مالية قوية ستتمكن من مواجهة هذه التحديات، وخاصة مع الدعم الحكومى الذى تقدمه الدولة للحفاظ على عمل السوق العقارى.